كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إنفجار الوضع في إسرائيل.. اجهزة الأمن الإسرائيلية تخرج خلافاتها الى العلن



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]اعلن مصدر حكومي اسرائيلي ان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو دعا في انذار نادر، قائد الجيش ورئيس جهاز الامن الداخلي الى الكف فورا عن اخراج خلافاتهما على العلن.

ويتعلق الخلاف بين رئيس الاركان بيني غانتس ومدير الشين بت يورام كوهين بالحرب على غزة هذا الصيف. الا انه خرج الى العلن في اوج العنف في القدس واسرائيل والضفة الغربية حيث الجيش والامن الداخلي في الصف الاول لضمان امن اسرائيل.

وقالت الحكومة ان نتانياهو امر خلال اجتماع عقده الاربعاء مع غانتس وكوهين بحضور وزير الدفاع موشي يعالون بالوقف الفوري للتسوية في العلن للقضايا التي يجب ان تحل بين اجهزة الامن.

واضافت ان رئيس الوزراء ذكر محادثيه بمسؤوليتهما الوطنية بضمان امن الاسرائيليين والتعاون بشكل كامل لهذه الغاية.

وخرج التوتر القائم بين الجيش والشين بت الى العلن بعد برنامج استقصائي شعبي جدا عرضته القناة الثانية الاسرائيلية.

وقال مسؤولون من جهاز الامن الداخلي لم تكشف هوياتهم في البرنامج انهم ابلغوا الجيش في كانون الثاني(يناير) بان حماس التي تسيطر على قطاع غزة تستعد لنزاع مسلح في تموز(يوليو)، واضافوا ان الجيش لم يأخذ هذه المعلومات في الاعتبار.

وردا على ذلك، ووجه رئيس الاركان رسالة الى نتانياهو للاحتجاج على ذلك بشدة. ونشرت صحيفة يديعوت احرونوت الرسالة التي تدين الاخطاء الاخلاقية للشين بت.

وكتب غانتس ان مشاركة الشين بت في هذا البرنامج التلفزيوني يعد خللا اخلاقيا. وكتبت صحيفة هآرتس الخميس ان الجيش ليس الجهة الوحيدة التي عبرت عن استيائها من الشين بت. فالشرطة ايضا تأخذ على جهاز الامن الداخلي عدم تبليغها بمعلومات عن امكانية وقوع حوادث امنية بين العرب في القدس.
[/JUSTIFY] [FONT=Tahoma]
القدس العربي
م.ت
[/FONT]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس