كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

صلاح أحمد عبدالله : تذكرت (ألحس كوعك).. وتحت جزمتي.. والما عاجبو يخلي الخرطوم.. كان سكتنا ياهو جنس ده.. وكان (اتكلمنا) يمكن ما نرجع البيت..!!.. وإذا رجعنا يمكن نرجع في (عنقريب).. زي أحداث سبتمبر..؟!



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]* في كوكب عجبستان.. وفي قلب عاصمته.. يعيش السيد (….).. وهو رجل أعمال طارئ على الزمن.. مشهور بإجادته للغسيل.. هدوم.. أموال.. (كسير تلج).. ذهب إليه في مكتبه السيد (….).. أمين عام فرقة الغسيل العابر للقارات.. ذهب معه مبعوث رئيسه المباشر.. لمقابلة (الغسال الدولي).. أخبراه أن هناك صندوق ضخم به كميات من أوراق النقد الخضراء.. (أم صلعة).. ونحتاج مجهوداتكم لإحضارها من بلاد الأفيال والكاكاو.. وهي أموال.. هُرِّبت من بلاد الجرذان البيضاء إلى هناك.. حيث تم تخزينها إلى حين الوقت المعلوم.. والآن جاء هذا الوقت.. وبما أنك زول (حريف) فعليك إحضارها.. لأننا قد مهدنا لك الجو..!!
* ابتسم الغسال الدولي.. أها ونسبتي كم؟.. قالا معاً (25%).. وافق هو فوراً لأن المبلغ يسيل له اللعاب.. والأنوف أيضاً؟!!
* طلبا منه.. أن يستأجر طائرة لإحضار كل أدوات الغسيل وخلافه.. من صابون (تايد) فاخر.. (وطشاطة) من نوع استانستيل. (وظهرة التمساح)..!!
* قام باللازم.. وصل إلى بلاد الأفيال والكاكاو.. أجرى مباحثات.. ولكن قيل له إن مدير قسم الأفيال.. ونائبه عن الكاكاو.. يطلبان (50%) من أموال الغسيل..!!
* (هنا).. كان أمين عام فرقة الغسيل العابر للقارات.. والمبعوث المباشر.. (للمشاتر الدولي) يخططان لبيع الغسال الدولي.. والعمل من وراء ظهره.. ويقال في شمارات المدينة إنهما اتصلا بأصحاب الشنطة الضخمة.. والعمل على إرجاعها.. مما أدى لفشل الصفقة..!!
* الغسال الدولي (….) لم يستسلم أرسل تهديداً (لهما) يطلب ثمن ضياع وقته.. ورحلاته المتعددة إلى هناك.. وقدرها (350) ألف دولار بما فيها استئجار الطائرة الخاصة.. والفندق والترحيل.. والأكل الفاخر.. والشُرب والشراب الفاخرين..؟!!.. كما طالب بنسبة يقال إنها (مدنكلة) من قيمة ما تحويه الشنطة الكبيرة..؟!
* والصراع ما زال مستمراً.. والشد والجذب بين الأطراف..
* نحن قريبين جداً من الموقع.. ولنا اتصالات مع كوكب عجبستان.
* واللول.. اللول.. يا لولية.. بسحروك يا لولي الحبشية..!!
********
(2)
* يقولون في الأنباء.. إن الحسن الميرغني.. ابن مولانا محمد عثمان.. الحسيب النسيب سيكون نائباً للرئيس في حكومة ما بعد الانتخابات..!!
* لاحظوا.. نعم.. حكومة ما بعد الانتخابات.. يعني بعد الفوز المضمون.. (نائب) في القصر.. بعد (المساعد) الآخر الذي كان يحضر إلينا من الخارج كل فترة وأخرى..
* طيب ما دام الفوز مضمون.. والنبقة انقسمت منذ الآن.. لزومو شنو (الزيطة) دي كلها.. وهذا الصرف البذخي.. (وحوار) وما بعرف شنو (داك)..!!
* طيب (نحن) البيحاورنا منو..؟.. ويحل لينا مشاكلنا.. بعد ما البرلمان حلّ كل مشاكل (الحيوانات) السودانية..؟!!
******
(3)
* قانون الرفق بالحيوان.. يستلزم كما يخيل اليَّ.. نيابة خاصة.. وشرطة خاصة.. وجهاز للرقابة.. أم إن القانون الجنائي يكفي؟..
******
(4)
* الانتخابات على الأبواب.. العاجبو عاجبو.. (والما عاجبو يحلق حواجبو).. هذه العبارة أعجبتني جداًً.. عندما كنا جلوساً في مناسبة اجتماعية يوم الجمعة بعد الصلاة.. قالها شاب مفترض أنه متعلم.. وخريج جامعي.. ويمثل (قوة) في اتحاد الشباب.. تذكرت (ألحس كوعك).. (والمتحزم والعريان).. وتحت جزمتي.. والما عاجبو يخلي الخرطوم.. وناس مدني شنو ما بعرف داك.. وكلام كده عن الشيوعية..!!
* الظاهر حتى شبابهم.. صار مثل كبارهم.. لا يعجبهم حالنا.. وأنهم يحكموننا.. كمان جابت ليها (حقارة).. يعني نمشي وين بس؟!
* كان سكتنا ياهو جنس ده.. وكان (اتكلمنا) يمكن ما نرجع البيت..!!.. وإذا رجعنا يمكن نرجع في (عنقريب).. زي أحداث سبتمبر..؟!
* اللهم لا نسألك رد القضاء.. ولكن نسألك اللطف فيه..!؟!

صحيفة الجريدة [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس