كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أشهر 7 خناقات تليفزيونية عربية على الهواء: «اشتباكات بالأيدي وقذف متبادل بأكواب المياه»



شارك الموضوع :

حطمت ثورات الربيع العربي الصورة الوقورة لاستوديوهات البرامج التلفزيونة، حتى أصبحت مشاهد الخروج عن النص على الشاشات مألوفة لدى جمهور المشاهدين، فيما أصبح معظم مقدمي البرامج حريصين على عدم وضع أكواب المياه أمام بعض الضيوف، خشية استخدامها حال وقوع مشاجرات على الهواء.

وترصد «المصري لايت» في هذا التقرير أشهر 7 «خناقات» على الهواء.

«حرب النجوم»

في إحدى حلقات برنامج «حرب النجوم» المذاع على قناة «الفراعين»، وقعت مشاجرة بين المستشار وجيه حسن، عضو الحزب الوطني المنحل، والدكتور يحيى القزاز، أحد رموز المعارضة.

وكانت الأجواء قبل بدء الحلقة ساخنة، بعد يوم طويل قضاه «وجيه» في المحكمة الإدارية العليا لمحاولة إثنائها عن إصدار قرار بحل الحزب الوطني، وفي المقابل كان «القزاز»، المعروف بانتمائه إلى قوى المعارضة، سعيدًا بهذا القرار، ومن هنا وجه بعض الكلمات القوية ضد الحزب، وعندما رد «حسن» بدأت المشاجرة التي وصلت في النهاية إلى تبادل الشتائم، والضرب بالكراسي، ثم الاشتباك المباشر.

«90 دقيقة».. «قنديل VS الزيات»

في إحدى حلقات برنامج «90 دقيقة» المذاع على قناة «المحور»، وقعت مشادة عنيفة بين الكاتب الصحفي، عبد الحليم قنديل، والمحامي منتصر الزيات، بعد هجوم «قنديل» على جماعة الإخوان المسلمين.

ووصف «قنديل» خصمه بأنه «ذيل للإخوان»، فيما رد عليه «الزيات» قائلًا: «أنت حاقد على كل متدين»، ثم قذفه بالماء.

وفي نهاية البرنامج، أخذ «قنديل» بثأره، وقذف الماء في وجه «الزيات» الذي رد عليه قائلًا: «خالصين».

«بين اتجاهين».. و«طاولة»

نشبت مشاجرة حامية بين الصحفي شاكر الجوهري، رئيس جمعية الصحافة الإلكترونية الإردنية، والصحفي محمد شريف الجيوسي، المعروف بميوله إلى النظام السوري، خلال برنامج «بين اتجاهين» المذاع على قناة «سيفن ستارز» الأردنية.

ووقعت المشاجرة بسبب مواقف الضيفين وآرائهما المتضاربة حيال الأزمة السورية، وسبقها حوار جدلي تسللت منه بعض الشتائم، ثم قام الضيفان بقلب الطاولة وتفكيكها، ثم الاشتباك بالأيدي.

«الاتجاه المعاكس»

شهد استوديو برنامج «الاتجاه المعاكس» المذاع على قناة «الجزيرة» معركة عنيفة بين الصحفي اللبناني جوزيف أبو فاضل، الموالي للنظام السوري، والصحفي محيى الدين اللاذقاني، المحسوب على المعارضة السورية.

وقال «اللاذقاني»، في تعليقه على المشاجرة، إن «أبو فاضل» هدده بالقتل عندما انتفض أثناء البرنامج متجهًا إليه، كما أنه واصل سبه وتهجمه عليه في الكواليس.

«الديمقراطية»

تحول استديو برنامج «الديمقراطية» المذاع على قناة «المستقلة» العراقية، إلى حلبة مصارعة، بعد تشابك ضيفي البرنامج وتبادل العبارات والألفاظ النابية.

وكانت حلقة البرنامج تتحدث عن التطورات السياسية في العراق، وعندما تطرق الحديث إلى الرئيس صدام حسين، وصف الضيف الأول الرئيس بألفاظ «غير مقبولة»، وعلى الفور وجه الضيف الآخر لكمة إلى خصمه، ثم تطور الأمر إلى العراك العنيف بينهما، وتبادل الشتائم، ولم يتمكن مقدم البرنامج من منعهما، حيث كان يجلس وحيدًا في الجانب الآخر من الضيفين.

«قضية»

وقعت مشاجرة بين محمد أسعد التميمي، ثل تيار الأمة، ومحمود البستنجي، ممثل حزب البعث التقدمي، خلال برنامج «قضية» المذاع على قناة «جيوسات» الأردنية.

وكان محور الحلقة عن تطورات الأزمة السورية، وأدى اختلاف الآراء إلى اشتداد الجدال بينهما، وفي النهاية تشابكا بالأيدي وتبادلا الألفاظ الخارجة.

«بكل جرأة»

وقعت مشاجرة بين المحامي السوري، سميح خريش، والصحفي شاكر الجوهري، في برنامج «بكل جرأة» المذاع على قناة «جيوسات»، بعد اختلافهما حول خطاب للرئيس السوري بشار الأسد.

وتبادل الضيفان السباب والشتائم، وامتد الأمر إلى الاشتباك المباشر، وإلقاء الكراسي.

المصري اليوم
شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس