منوعات

مشاهدة التلفزيون و مشيعو الجنازات ضمن أغرب 14 وظيفة في العالم!


من استخراج سم الثعابين إلى الوقوف في طوابير الشراء، بل مشاهدة التلفزيون بأجر، كل هذه مجموعة ضمن 14 من أغرب الوظائف في العالم.

يقول موقع ” بيزنس إنسايدر”: ربما يمكن للمرء اليوم، أن يحصل على أي خدمة يرغب فيها مهما كانت غرابتها مقابل دفع مبلغ مالي، وفي هذا الإطار، قدّم الموقع عرضاً لـ 14 وظيفة يمكن أن تعد من أغرب الوظائف في العالم، وهي:

استخراج سم الثعابين

يقوم مزاول هذه المهنة باستخراج السم من الثعابين الأكثر خطورة في العالم، مثل الكوبرا، وتستخدم السموم المستخرجة عادة للأغراض الطبية، ويمكن أن تباع بثمن يصل إلى 1000 دولار للجرام الواحد.

“إشبينة” العروس

عادة ما ترافق العروس خلال الزفاف في البلدان الغربية “إشبينات” ويكن عادة صديقاتها، ولكن يمكن توظيف “إشبينات” متخصّصات في بعض الحالات من خلال وكالات متخصّصة؛ تتراوح الأتعاب بين 300 و2000 دولار للحفل الواحد.

إزاحة الجبال الجليدية

استُحدثت هذه المهنة بعد عام واحد من كارثة غرق السفينة البريطانية الشهيرة “تايتانيك” في عام 1912، حيث أُسست دورية متخصّصة من خفر السواحل في الولايات المتحدة لمتابعة مواقع الجبال الجليدية وتوفير طرق آمنة للسفن.

مشيعو الجنازات

توجد شركة في إنجلترا لتوفير مشيعين متخصصين في الجنازات، ويكلف تأجير المشيعين لمدة ساعتين نحو 70 دولاراً.

مدرب تزلج على الماء للكلاب

يمكنك أن تجد في بعض المنتجعات على شواطئ المحيطات، مدربين لتطلب منهم تدريب كلبك كيف يتزحلق على المياه.

مجربو مستحضرات التجميل

يمكن أن تُستفاد من خدماتهم شركات مستحضرات التجميل لاختبار الكريمات والمواد الأخرى مثل منظفات البشرة، وشفرات الحلاقة. ويمكن أن يكسب ممارس هذه المهنة نحو 25 دولاراً للساعة الواحدة.

المتعاطف

وهو الشخص الذين يمكن أن يجلس معك للاستماع لشكوى أو مشكلة وللمواساة والتشجيع، ويتقاضى نحو 80 دولاراً في الساعة.

متابعو التلفزيون

نعم! إن مشاهدة التلفزيون أضحت وظيفة حقيقية لكنها ليست بالضرورة أن تكون سهلة كما يبدو، حيث يقوم هؤلاء عادة بمشاهدة البرامج المختلفة ومقاطع الأخبار، والعثور على المواضيع المناسبة التي يمكن استخدامها في برنامج تلفزيوني أو إخباري.. ويتراوح الأجر بين 500 و600 دولار في الأسبوع.

محولو رماد الموتى إلى قطع فنية

يقوم فنانون بتحويل ما تبقى من الرماد الناتج من حرق الجثث (وهو ما يختاره عديد من الأشخاص للتعامل مع جثثهم بعد الموت بدلاً من الدفن)، إلى رسومات داخل قطع المجوهرات أو النحت على الزجاج.

رائحة الأفواه

تلجأ معظم شركات تصنيع العلكة وأقراص النعناع ​​ومعجون الأسنان وغسول الفم لتقييم فعالية منتجاتهم من خلال تجربتها على موظفين لديها بشم رائحة أفواههم.

مجربو طعام الكلاب

يتم تعيين هؤلاء الموظفين لتذوق الطعام المخصّص للكلاب من قِبل شركات أغذية الحيوانات الأليفة لاختبار جودة منتجاتها، وعادة ما يقوم المتذوق ببصق الطعام بمجرد تذوقه.

محدّد جنس الدجاج

يتم الاعتماد في مثل هذه الوظائف عادة على الحدس لمعرفة إن كان الفرخ ديكا أم دجاجة.

الواقفون في الطوابير

صدق أو لا تصدق يتم توظيف البعض للوقوف في الطوابير فقط لإغراء الآخرين في الوقوف معهم، ويعمل هؤلاء عادة خلال المبيعات الكبيرة (مثل يوم الجمعة الأسود في الولايات المتحدة)، وإطلاق المنتجات الجديدة (مثل هواتف آيفون الجديدة، على سبيل المثال).

مؤلفو نصوص حلوى الحظ

تقوم شركات الحلوى بتوظيف أشخاص لكتابة النصوص القصيرة التي تُوضع داخل بعض الحلويات أو المعجنات لجلب الحظ، ويكسب هؤلاء المؤلفون نحو 40 ألف دولار سنوياً.

صحيفة سبق