جرائم وحوادث

تجاوزات في مبلغ (3) مليارات جنيه خُصص للأسر الفقيرة بجبل اولياء


كشفت مستندات تحصلت عليها (المصادر) عن تجاوزات في التعاقدات التي تمّت بين محلية جبل أولياء وبعض العاملين بها، تتعلق بالأموال التي خُصصت لمساعدة الأسر الفقيرة.
وأكد عضو مجموعة سودانيون ضد الفساد ونائب الأمين العام للإتحاد التعاوني النسوي بولاية الخرطوم مدني عباس، على وجود تجاوزات مالية بالمحلية، فيما تُسمى بأموال (الوثبة) البالغة (3) مليارات جنيه، والتي تمّ تخصيصها لحوالي (3) آلآف مشروع للأسر الفقيرة، بواقع (3) آلآف جنيه للمشروع الواحد.
وذكر عباس أن المبلغ قد تمّ إيداعه في بنك الأسرة، وتمّ تخصيصه لمشاريع الأسر الفقيرة عبر الأمانة الإجتماعية لمكتب حزب المؤتمر الوطني بالمحلية.
وأوضح أن المعتمد قد طلب من مديرة الشؤون الإجتماعية بالمحلية، توزيع مبلغ الـ (3) مليارات، لكنها ذكرت له أنه الأموال (مُستخدمة) ومن الصعوبة جمعها، وأضاف (بذلك أصبح المبلغ لاوجود له على الواقع).

وأشار عضو مجموعة سودانيون ضد الفساد، إلى ان المبلغ قد تمّ التعامل معه كـ (مال مُجنب)، وقد ابلغوا به المعتمد عقب توليه منصبه، لكن لم يتمّ عمل تحقيق لمعرفة أين ذهب المبلغ، وانتقد إهمال القضية من قبل المُعتمد.

الخرطوم: لبنى عبدالله
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. اسر فقيرة المعتمد دا مفروض يحاكم ومعه المديرة في ميدان يا جماعة انتوا الناس ديل ما سودانيون بجيبوهم من وين الذين يتحكمون في معايش الناس وهم اعلي من القانون ولا سألين في خالق ولا خلق .يتصرفون كأن الاموال التي تودع عندهم كأمانة مأخوذة من اسلافهم .المحاكمات في الميادين وعلي روؤس الاشهاد هو الحل .