جرائم وحوادث

احتجاجات بالمجمع الطبي لجامعة الخرطوم بعد وفاة طالبة


نفذت طالبات المجمع الطبي بجامعة الخرطوم، وقفة إحتجاجية أمام مكتب عميد كلية الطب احتجاجاً على الوفاة الغامضة للطالبة بالمستوى الرابع بكلية الطب “رؤيا عبدالمنعم”، والتي تسكن داخلية الزهراء التابعة للمجمع، بجانب تفاقم الأوضاع بالمجمع، وتمسك الطلاب بتنفيذ (10) مطالب على أن يكون الرد خلال 48 ساعة، وأن يتضمن جدولة زمنية محددة لتنفيذ المطالب، في وقت وجه العميد بتكوين لجنة من ممثلات الطالبات للتوصل إلى حلول.

وارتفعت أمس، وتيرة الأحداث بالمجمع بعد وفاة الطالبة التي وجدت صباح الاربعاء الماضي ملقاة على الأرض، في وقت رُجح تعثرها وسقوطها من سطح الداخلية التي لا يتجاوز طول سورها (7) سنتميترات، وأرجعت زميلات الفتاة سبب وفاتها لتردي بيئة السكن وعدم مطابقته للمواصفات التي توفر لهن الحماية والاطمئنان. وقالت إحدى الطالبات -فضلت حجب اسمها- لـ(الجريدة) إن الطالبات يعانين من عدم الإستقرار النفسي مما جعل البيئة غير ملائمة للدراسة والسكن، بسبب تردد لص على غرف الطالبات بصورة متكررة وتهديدهن، بالإضافة الى وفاة الطالبة رؤيا بمباني الداخلية في ظروف غامضة مما أثار الهلع وسط الطلاب خاصة أن اللجنة التي تكونت لمعرفة أسباب الوفاة لم تفصح عن السبب حتى الآن بالرغم من مرور 6 أيام على وقوع الفاجعة على حد قولها. وكانت الدراسة قد توقفت بالمجمع بتوجيه من العميد الذي أقر بتردي البيئة، قبل أن تستأنف الدراسة أمس.

الخرطوم: ندى رمضان
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. ياخ الشباب دا فاشل الجيل دا فاشل والقبله فشل ذريع الحمد لي الله انا منفي في السعودية وانشاء الله عقبال روسيا

  2. داخليات رديئة ومستشفيات رديئة وخدمات رديئة وأسواق رديئة ووسخ ونفايات وحرق للنفايات في الأحياء السكنية وبدرية وإشراقة وغايتو ربنا يسهل.