اخبار هامة

مصر تفقد إعلامية متميزة


توفيت رئيسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري السابقة، صفاء حجازي، صباح الأحد، بعد صراع مع المرض، وسيشيع جثمانها عقب صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة في القاهرة.

وشغلت صفاء حجازي منصب رئيسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري منذ أبريل 2016، لتكون أول سيدة تتولى هذا المنصب وثاني رئيس للاتحاد عقب ثورة يونيو 2013 في مصر.

وتخرجت الإعلامية الراحلة من قسم المحاسبة في كلية التجارة من جامعة المنصورة عام 1984، لتلتحق بالعمل الإعلامي بعد إعلان قرأته في إحدى الصحف عن طلب مذيعات.

ونجحت في اختبار الإذاعة المصرية بعد حصولها على حوار مع رئيس الحكومة عاطف صدقي.

كما نجحت كذلك في تسجيل برنامج مع كامل الشناوي ومصطفى أمين عن سيرة كوكب الشرق أم كلثوم، وتزامنت بدايتها في التلفزيون المصري مع بدء انطلاق الفضائية المصرية سنة 1990، حين بدأت كقارئة نشرة.

وسافرت حجازي لتغطية حرب الخليج بناءً على طلب من التلفزيون المصري.

وعلى مدى 20 عاما، قدمت صفاء حجازي برنامج بيت العرب على التلفزيون المصري، من تمويل جامعة الدول العربية، فيما أجرت حوارات مع ملوك ورؤساء الدول العربية، فضلا عن تغطيتها أحداث القمم العربية ونشاط الجامعة العربية.

وظلت على مدة أكثر من 17 عاما تقدم نشرة التاسعة بالتلفزيون المصري.

وحرصت الإعلامية درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، وقتها على تعيينها رئيسًا لقطاع الأخبار خلفا لإبراهيم الصياد، الذي خرج تقاعد، لتكون بذلك أول سيدة في هذا المنصب.

وكرمها رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، عام 2015، على جهودها في نقل حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، ليتم بعد ذلك تعيينها رئيسا لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، خلفا لعصام الأمير، بناء على قوة إدارتها لقطاع الأخبار.

سكاي نيوز