طب وصحة

وزارة الصحة: نسبة الإصابة بالملاريا في البلاد 5%


قالت وزارة الصحة الاتحادية، إن نسبة الإصابة بمرض الملاريا في البلاد تبلغ الـ5%، وأكدت مواصلتها كافة الجهود لتقليل نسب الإصابة والقضاء على المرض نهائياً في بعض الولايات خلال الفترة المقبلة.

وقال وزير الصحة الاتحادي، بحر إدريس أبوقردة، خلال تدشينه انطلاقة مبادرة شمال كردفان خالية من مرض الملاريا خلال ثلاث سنوات، أمس، إن البنى التحتية للولاية في مجال الصحة ووفرة وتدريب الكوادر إضافة إلى الخطط الموضوعة قادرة على دحر المرض. وأعلن أبوقردة عن دعمه الفني والمالي والتدريب، وتوفير المعينات المطلوبة ودعم البحوث والدراسات العلمية الدقيقة التي تسهم في تنفيذ المبادرة، وأشار إلى أن تجربة المبادرة تعد نموذجاً على المستويين الإقليمي والعالمي، وأعلن عن اتخاذ قرار بإنشاء مكون محلي لمكافحة الملاريا والبلهارسيا.

صحيفة الجريدة



‫2 تعليقات

  1. ماهو المقصود بنسبة الاصابة 5% ؟ هل المقصود انه في اي لحظة يبلغ عدد المصابين خمسة بالمائه من سكان السودان ؟طبعا لا يعقل .ام ان المقصود أنه في فترة زمنية معينة عام مثلا يتعرض خمسة بالمائة مس السكان للاصابة ام المقصود ان خمية في المائة من السكان تعرضوا للاصابة في وقت ما ..ام غير ذلك ..لا يمكن ان نقول ان نسبة الاصابة كذا بالمائة فهذه لا تعني شيئا اللهم الا اذا تم نقل المعلومة ناقصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *