منوعات

مذيعة راديو الرابعة نهى ابراهيم : (أنا ما عندي دخل) سبب دخولي الإذاعة


يعرفها الكثير من المستمعين وعشاق الإستماع إلي الراديو من خلال حضورها اللافت خلف المايكرفون وثقافتها الواسعة التي جعلت منها اسم إذاعي معروف ، درست الإقتصاد لكن حبها للمايكرفون قادها إلي مجال الإعلام ، إنها مذيعة راديو الرابعة نهى ابراهيم التي إلتقيناها في هذه الدردشة : حوار : نور الهدى أزهري

* أولا .. حدثينا عن البدايات؟ – أنا شغوفة بالإعلام منذ الصغر كبداية ، بدأت بطابور الصباح المدرسي ، وواصلت هوايتي حتى بعد أن تخرجت في كلية الإقتصاد ،ولحبي الشديد للاعلام درست في جامعة السودان كلية علوم الاتصال قسم الاذاعة والتلفاز ، أما بدايتي الرسمية فقد كانت قبل في العام 2008م ،ويعتبر راديو الرابعة هو بداية إنطلاقتي مع المايكرفون.

* مذيعة تاثرت بها؟ – منذ الصغر وأنا معجبة بالراحلة ليلي المغربى (رحمها الله) وحاليا المذيعة لمياء متوكل متعها الله بالصحة.

* ماذا أضاف لك راديو الرابعة؟ – اضاف لي الكثير ويعتبر هو المهد الأول للممارسة مهنتي الاذاعية ،إكتسبت منها خبرتي في التقديم الاذاعي.

‏* راديو الرابعة يهتم بالاغنيات العربيه وبالتالي يمثل ذلك حربا علي الثقافه السودانيه ، هل تتفقين معنا؟ – لا اتفق معكم لأن الإذاعة ما نقدمه من أغنيات سودانية وعربية يرضي الجمهور.

* هل انتي راضيه عن تجربتك الإذاعية؟ – الحمدلله راضيه تماما بالرغم من عدم تحقيق الأهداف وأتمني التقدم للامام.

* هل ترين ان مذيعات الراديو مظلومات مقارنة مع مذيعات الفضائيات؟ – ليس هناك ظلم ، مذيعات الراديو عاشقات للمايكرفون وهن ليس باقل معرفة وخبرة من مذيعات الفضائيات ، للمايكرفون عشق اخر.

‏* برنامج تتمني تقديمه؟ -هو برنامج مع كل الود والتقدير في قناة الشروق، لانه برنامج انساني وله دور عظيم وفعال في خدمة المجتمع.

‏* نصيحة للمذيعات الشباب؟ -الاهتمام بالتطوير عبر الملعومات لتقديم رساله ناجحة كاملة العناصر والزويد.

‏*ماهي الرساله التي تؤدين ارسالها للمجتمع من خلال تجربتك؟ -الدعوة للترابط والتماسك وتصحيح بعض السلوكيات التي غض النظر عنها بعبارة (انا ماعندي دخل) وبتمني مجتمع معافى وسليم من كل السلوكيات السالبة.

‏شكرا .. نهى؟ الشكر موصول لك ولـ (آخر لحظة) التي أحرص دوما على قراءتها والشكر للزملاء بالاذاعة