أبرز العناوينمنوعات

وزيرة الاتصالات السودانية، اول وزير في الوطن العربي يجري حوار عبر خدمة البث المباشر لفيسبوك وتجيب على عشرات الأسئلة بالفيديو


من داخل أعلى بناية في العاصمة السودانية الخرطوم “برج الاتصالات” على ضفاف النيل الأزرق أجرت يوم الأحد الأول من اكتوبر 2017 د. تهاني عبد الله عطية وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات حوار فريد من نوعه مع مجتمع الإعلام الإجتماعي، حيث إلتقت بجمهور السوشيال ميديا عبر بث فيديو مباشر على فيسبوك وردت على إستفسارات وأسئلة الجمهور لحظياً حول خدمات الإتصالات والمعلومات في السودان.

حوار الوزيرة بحسب مشاهدة ومتابعة محررة النيلين وجد تجاوب منقطع النظير من مرتادي مواقع التواصل وحظي بمشاركة واسعة وتفاعل كبير وتلقت الوزيرة نحو 400 سؤال ومداخلة أثناء الحوار الذي إمتد زمنه لساعة ونصف وثمن جمهور السوشيال ميديا ظهور الوزيرة ومشاركتها وتوضيحها لمعلومات هامة عبر الحوار.

وبحسب صحيفة كوش نيوز التي نظمت الحوار على فيسبوك، استجابت الوزيرة لطلب الجمهور بالظهور في فيديو مباشر آخر حتي تجيب على بقية الأسئلة التي لم يسعفها الزمن للرد عليها.

وفي الدقيقة 58 من زمن الفيديو المباشر تداخلت مواطنة هولندية من أصل سوداني وقالت أنها تريد أن تخدم بلادها السودان, حيث كتبت: (تمام دكتور كيف ممكن ندعم ونقدم خدمه لكم انا مواطنة هولندية ومن اصل سوداني وحابه أقدم خدمه للوطن وخاصة في تطويرالريف السوداني وكيف ممكن نجد الدعم منكم اقصد معلوماتنا عن السودان ضعيفة بل معدومة والسفارات ليس لها نشاط يذكر ودمتم ).

الدكتورة تهاني عبد الله عطية في ردها ذكرت أن هذه الرسالة مهمة جداً وأشادت بمداخلتها والتي من خلالها تريد أن تساعد السودان ومواطنيه خاصة الريف.

ويعتبر الحوار الذي أجرته صحيفة كوش نيوز الإلكترونية الأول مع مسؤول رفيع في السودان، وبحسب رصد قسم المعلومات والأرشفة بموقع النيلين ومراجعة مصادر الأخبار المختلفة، يعتبر حوار وزيرة الإتصالات السودانية، د. تهاني عطية أول حوار مباشر لوزير مع جمهور فيسبوك على مستوى الوطن العربي.

ريم منصور

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا لزيارة صفحة كوش نيوز على فيسبوك


‫11 تعليقات

  1. مكانك رييس الوزراء بس الكيزان المرأة لمتعتهم فقط انت فى المكان والزمان الغلط

  2. المواطنه الهولنديه من اصل سودانى … محلك سر يا اخت .. طبعا م بتفهمى كلامى ده لكن خلى يشرحو ليك.

  3. مبروك وألف شكر وتقدير لك أنت تستحقين أكثر من ذلك
    فى زمنك تطور السودان فى مجال الإتصالات والمعلوماتيه
    برافو عليك والله يحفظك من مكر الذين هم من حولك
    عندما يستشعرون الخطر من الناجحين والمحبوبون جماهيريا” يحيلونهم للتقاعد دون ذكر الأسباب

  4. أنتبهــوا البساطة والثقــة والطيبة مابتنفع هــذا الزمن لازم نرتقي للمسئولية …السودان تعــب منها …فأي معلومات عن السودان تضـر بـه …وخاصة بمن رضوا بتغيير الجنسية السودانيــة …إمــا مغــرر بهـم من جهـات مخابراتيــة … والفلوس تغير النفوس…أو عــن جهــل وبســاطة وطيبــة السودانيين …لازم نعمــل حسابنا وخاصــة معلومات عـن بلدنــا …لانتاجــر بهــا

  5. السلام عليكم ،،،

    المطلوب يا دكتورة تنقية وتنظيف الوزارة من الفساد، خاصة احتكار تنفيذ تركيب الابراج لاشخاص متواطئين مع الادارة الفنية بهيئة الاتصالات (راجعيها مع مصطفى عبدالحفيظ). ايضا عقود الخبراء بالمركز القومي لا توجد كفاءة ابتداء من مدير المركز نفسه وخبير تقانة المعلومات خضر (خريج الزراعة) وغيرهم الكثير.

    ثم لماذا جوائز مليار و ٤٠٠ مليون لمشاريع منتفاة على مقاس المشاركين وفي زمن شهر يستحيل اكمال مشروع لاجل المنافسة؟؟ خلوكم واضحين وقولوا نريد ان نعطيها لفلان وفلان، بدلا من الكذب باسم جائزة السودان ككل.

  6. شكرا دكتورة تهاني عبد الله وبالتوفيق دوما نتمنى من وزير المالية ووزير الصحة ووزراء التعليم ووزير الدفاع ان يخطو نفس الخطوة لاننا عندنا معاهم كلام كتير ومهم

  7. ويعني؟؟!!! ما شايف دا انجاز ولا شي وما سابقة تكنلوجية ،، وزيرة للوتساب والفيس بوك ليس الا ،، شوفي العالم استفاد من التقنية والاتصالات في شنو بالله عليك واعرفي التطور بتاع العالم في المجال دا اساسه شنو وقائم علي شنو ،، تكنلوجيا بلادي اساسها للاسف اقتصاد منهار وفساد اداري عجيب وبلد يشكو الويلات وما نبت في اساس زي دا ما اظن يكون مكتمل وناجح

  8. خبر غبي جدا

    ما الفائدة من ذلك
    سواء كانت اول واحدة ولا اخر واحدة

    لا جدوي لاي خطوة ايجابية(الخبر اصلا لا يوجد ايجابية فيه) في السودان بوجود الفساد

    ويا ناس النيلين

    خلو الفارغة