رياضية

(سودكال) يطالب بمحامٍ للدفاع عنه وأمين المال بنادي المريخ يطرح عمل تسوية

طالب المتهم “آدم سودكال” بحظر النشر في قضية الاحتيال على شركة أدوية والاستيلاء على مبلغ مليار ونصف المليار جنيه، بحجة الدخول في تمويل مصنع للأدوية بمنطقة سوبا.
وقال المتهم إنه تضرر من النشر، وأرجأت المحكمة النظر في الطلب لحين تقديمه بواسطة محاميه في الجلسة القادمة، في الوقت الذي طالب المدير المالي لنادي المريخ “الصادق مادبو” من المحكمة أن تعطيهم فرصة لوجود مساعٍ للتسوية مع الشاكي في القضية.
وحسب تحريات القضية فإن مفوض شركة الرحمة العالمية القابضة دوَّن بلاغاً في مواجهة “سوداكال” أفاد فيه بأن المتهم احتال على مدير الشركة بمبلغ يفوق المليار ونصف الميار جنيه، على خلفية أن مدير عام الشركة يمتلك قطعة أرض بمنطقة سوبا، واتفق مع “سوداكال” على تمويل إنشاء مصنع أدوية، وذكر المتهم للمدير أنه يمتلك حاوية ذهب، وعقب التخليص الجمركي يتم البدء في إقامة المصنع، وبعدها اختفى “سوداكال” وانقطع الاتصال بينهما، وفي وقت لاحق ظهر “سوداكال” مرة أخرى وطالبه مدير الشركة بالمبلغ، وأنكر “سوداكال” معرفة المدير بما دفعه لتدوين بلاغ ضده، وبعد اكتمال التحريات وجهت له النيابة تهماً تحت المادة (178) من القانون الجنائي التي تتعلق بالاحتيال وأحالت الملف للمحكمة للفصل فيه.

الشفاء أبو القاسم
المجهر السياسي

‫2 تعليقات

  1. يا جماعة هل هؤلاء المدراء اناس مؤهلون ومتعلمون .وماهي الية او كيفيةتعيين مديرين لشركات ؟؟ هل هم بهذه السذاجة والعباطة والهبل في الادارة ..والله اصبحت في حال لا اغضب على المال المسروق والمنهوب اذا كان هذا هو تصرف مدراء او تفكيرهم في تنفيذ المشاريع ..
    بالله عليكم قارنوا هؤلاء المتعلمون الجامعيون برجال المال السودانيون السابقون الذين لم ينالوا حظا من التعليم غير الكتابة والقراء ومنهم من لا يعرفها البتة ولم نسمع طيلة حياتنا ان ضحك عليهم شخص بهذه الصرة السخيفة رحمهم الله ابراهيم طلب . البرير عمر عبد السلام وغيرهم وغيرهم كثر
    تخيلوا مدير يود ان يشارك وهو مدير شركة قابضة واظنكم تعلمون ماذا تعني كلمة قابضة ,,مدير لشركة بهذا الحجم يكون ضحية للنصب من قبل شخص ويوهمه بكلام شفهاة لاقامة مشروع مصنع وبامكانه ان يتاكد من كل ما ذكره المتهم قبل ان يدفع جنيها واحد .. ومن الغباء ان تشارك في مصنع مالم يتحول صك او ملكية الارض الى مشاركة قبل ان تتقدم خطوات في المشروع من المفترض ان يقف على الارض ويتاكد من صحة مستنداتها وتتم المشاركة بصورة قانونية ويدفع الاخر كامل حصته وبذا يكون ضمن ان الارض باقية ولن تهرب الى الخارج ..
    قال له ان لديه كونتينر من الذهب اذا كان كونتين 20 قدم فهذا ملا يقل عن 15 طن واكثر فهل هذا كلام يدخل العقل .. واين هذه الكونتينر واي مخزن يضمها ولماذا في كونتينر وليست لدى البنك المركزي ؟؟
    لا اصدق ان يكون هناك مدير بهذه البلاهة والحمق في التصرف بفلوس شركة هو مسؤول عنها ويعطيها هكذا بدون مستندات او قرائن تثبت ذلك واما ان يكون الامر غير ذلك وهناك مصيبة خفية وتشاركا على تنفيذها ولم تنجح

  2. يا مخ مافي لا تذهب بعيدا!!! أتذكر شركة سبيرين الروسية؟؟ وما قالته للوزير الصديق من كميات مهولة من أطنان الذهب والتي يبدأ انتاجها في مدة 6 أشهر؟؟؟ أتذكر ما صرح به الوزير إذا كان كلامه غير صحيح؟؟ هل حدث انه استقال أو تمت اقالته؟؟ فإذا كان هذا ديدن الوزير ، فكيف يكون ديدن المدير؟؟