أبرز العناويناقتصاد وأعمال

شركة زين تنتهك أعراف وقوانين المنافسة الحرة وتتيح تصفح فيسبوك مجانا في السودان


إنتهكت شركة زين السودان بصورة فاضحة أعراف المنافسة الحرة بين المواقع الإلكترونية ،بعدما أعلنت عن إتاحتها خدمات فيسبوك مجاناً في السودان.

وتشير معلومات تحصل عليها موقع النيلين أن دول الخليج العربي وكثير من دول العالم رفضت خدمة فيسبوك المجانية تماماً، وأتاحتها مصر لمدة شهرين فقط في نهاية العام 2015 عبر شركة إتصالات وقامت بإيقافها بسبب الضرر الذي يقع على المواقع الإكترونية الأخرى، وعدم العدالة في إتاحت موقع فيسبوك بصورة مجانية دون المواقع الأخرى مما ينتهك قوانين المنافسة الحرة.

وبحسب بيان صحفي لشركة زين إطلع عليه محرر موقع النيلين يوم الأربعاء ( الخدمة الجديدة المقدمة من “زين” بالشراكة مع شركة فيسبوك الأمريكية تتيح لمشترك “زين” الاستمتاع مجاناً بكل المميزات التي يقدمها فيسبوك من الاطلاع على المواضيع، الكتابة على الحائط، كتابة التعليقات والتفاعل عبر أزرار “لايك” و”شير”، ويستثنى من ذلك مشاهدة الفيديوهات وتحميل الصور).

وقال البيان ان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة السودانية للهاتف السيار “زين” الفريق طيار “الفاتح عُروة” قد اكد أن هذه الشراكة بين “زين” وشركة “فيسبوك” هديّة لمشتركي “زين” الذين عوّدتهم الشركة دائماً على تحقيق توقعاتهم وتلبية طموحاتهم في تقديم خدمات مبتكرة.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫8 تعليقات

  1. والله لا خير في زين ولا في سوداني كل شركه فيهن اخس من التانيه سرقة اموال المواطنين المضطرين وغش وسوء خدمه ولداحه ونتمني ان نجد الشركات الاجنبيه تستثمر في مجال الانصالات فكل الشعب سيكون مرحبا وممتنا لها فسيرى الفرق

  2. وين المشكلة ؟ حاليا شركة زين هنا في السعودية فاتحة كل مواقع التواصل الاجتماعي ضمن جميع باقاتها

  3. – استخدام الاتصالات المفرض يرفع الدولار
    – تشغيل خادمة اجنبية يرفع الدولار
    – كباية شاى من ست شاى اثيوبية يرفع الدولار
    – التردد على المطاعم ومحلاات الحلويات السورية يرفع الدولار
    – شراء الحلويات الجلاكسي يرفع الدولار

    – وهلم جرا

    يعنى المواطن ليه دور كبير فى ارتفاع الدولار بالاضافة الى الدولة وتماسيح السوق

  4. والله لست تقنيا ولكن لا اجد أي مبرر لكل هذة الضجة الفارغة فما فائدة تصفح علي الفيس بوك مجاني إلا يعلم هؤلاء أن الفيس بوك لا تعدو أن تكون واجهه بياناتية أمنية لجهات غير معلومة لنا ومعلومة لدي زين فلما الأفراح علي استعباطنا من هؤلاء البيض وتسليمهم بيانات المساكين مجانا هل هذا العبط يصيب إنسان عاقل بالفرح

  5. تعبر الصراط للجنة بإذنه يا عابر
    يا ريت الناس تفهم و تعمل بتعليقك
    بدل كل واحد يرمي اللوم على غيره

  6. المشكلة نحن نحب ااملح زي عيونا… عشان كدا… اللي ما عنده حساب فيسبوك ح بعمل حساب… وكل يوم يدخل.. بدل ما (الملح).. يفوتوا… ز قديما قالوا… المجان.. كتتر منو.. حتى لو يضرك..
    و انتو يا ناس النيلين… شوفوا لينا حكاية الملح دي ما عاجباكم… ولا شنو.
    ???????

  7. الأخ عابر..
    توفير الدولار مسؤولية الدولة وإذا عجزت عليها أن ترحل.. وعلى المواطن أن يعيش كيفما يحلو له طالما لا يوجد بدائل وطنية لما يستهلكه..
    لكن مع محاربة الدولة لقطاع الصناعة والإستثمار المحلي مع عدم محاربة الفساد بجدية فلا يجب أن تلقي باللوم على مواطن يحاول أن يعيش كما بقية البشر على هذا الكوكب..

  8. اتقوا الله يا ناس النيلين، دي شنو العناوين المغرضة ي
    انتو واقفين في صف المستهلك اللي هو المواطن الغلبان ولا في صف الشركات المنافسة؟؟؟
    والشركات المنافسة زاتها ما تعمل كده وتخفف على الناس فاتورة الانترنت شوية
    الله المستعان