علوم و تكنلوجيا

مايكروسوفت تزود محرك “بينغ” بوظائف بحث ذكية


أعلنت شركة مايكروسوفت عن تجهيز محرك ‫البحث “بينغ” (Bing) بالعديد من وظائف البحث الذكية، وهو ما يسهل على المساعد ‫الرقمي “كورتانا” (Cortana) الإجابة على الاستفسارات.

وأوضحت الشركة الأميركية أن الوظائف الجديدة تعتمد على خوارزميات الذكاء ‫الاصطناعي لعرض النتائج للمستخدمين بصورة أسرع، كما تولي مايكروسوفت ‫أهمية كبيرة للمعلومات الإضافية المعروضة، التي تتناسب مع استفسارات ‫البحث.

‫ومع ذلك، فإن هذه المعلومات ليست عبارة عن لمحات من التعريفات المعنية ‫من موسوعة ويكيبيديا فحسب، بل إن خوارزميات محرك “بينغ” تبحث عن ‫الحقائق الخاصة باستفسار البحث في مختلف المصادر وتقوم بتجميعها.

كما ‫يقوم محرك بحث “بينغ” بإظهار تعريفات الكلمات غير المعتادة، مثلا عند ‫البحث عن المصطلحات الطبية، وهنا يتعين على المستخدم أن يمرر ‫الفأرة فوق المصطلح لكي يظهر التعريف الخاص به.

وإلى جانب تطوير البحث عن النصوص، قامت شركة مايكروسوفت أيضا بتحسين خدمة ‫البحث عن الصور، فبدلا من اقتصار عملية البحث عن القمصان وحقائب اليد، يمكن للمستخدم الآن البحث عن جميع عناصر الموضة الهامة، التي يبحث عنها ‫في المتجر، حيث يتم عرض المنتجات المشابهة للمنتج المعروض في الصورة، ‫والمتاجر التي تعرض هذه المنتجات.

المصدر : الجزيرة