طب وصحة

منح وزير الصحة جائزة القيادة في دعم القطاع الصحي العربي للعام 2018


منح اتحاد المستشفيات العربية وزير الصحة “بحر إدريس أبو قردة” جائزة القيادة في دعم القطاع الصحي العربي لعام 2018م في احتفال ظهر أمس بمدينة مسقط عاصمة سلطنة عمان.

وقال البروفيسور “توفيق خوجة” أمين عام الاتحاد إن اختيار وزير الصحة السوداني لنيل هذه الجائزة جاء انعكاساً لدوره الريادي في تعضيد العمل الصحي العربي المشترك ولجهوده البناءة والملموسة ،وذلك يمثل اعترافاً وتكريماً منا جميعا لهذه الجهود والإسهامات في تعزيز الصحة في الوطن العربي.جاء ذلك ضمن فعاليات مركز عمان للمعارض والمؤتمرات بمسقط من خلال الملتقى التاسع عشر لاتحاد المستشفيات العربية والملتقى السنوي لتطوير الرعاية الصحية العربية.

من جانبه، أثنى “أبو قردة” على القائمين بأمر اتحاد المستشفيات العربية، مطالباً بضرورة تضافر الجهود من أجل ترقية وتطوير الأداء في النظام الصحي العربي والاستفادة من هذا الملتقى وتبادل الخبرات من أجل تعزيز الصحة بالوطن العربي وتطبيق مفهوم الصحة في جميع السياسات، عادّاً هذا التكريم تحدياً للدولة السودانية لتقديم المزيد من المبادرات والعمل مع الشركاء على المستوى الإقليمي والدولي في قضايا الصحة المختلفة

المجهر السياسي.


‫5 تعليقات

  1. ههههههههههههههههههههه ولا قريت المحتوى
    صحة قال ههههههههههههههههههه

  2. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههه
    ;

  3. وزارة الصحة هي وزارة الترضيات رغم أنها في الدول المتقدمة أهم وزارة.

    أبو قردة لا علاقة له بوزارة الصحة إلا لقب الوزير
    ولا يهتم بما يجري فيها ولا ما يحدث بها.

    وكذلك وزيرة الدولة لا تعرف عنها شيئ.

    أبو قردة متمرد سابق يجهل حتى كتابة إسمه جيئ به من الغابة مباشرة
    ليرأس بروفيسورات وأساتذة جامعات ويكون مسئولا عن صحة ٤٠ مليون مواطن مسكين من بينهم عشرين ألف شخص هو غير مسئول عنهم لأنهم وأبناؤهم وأسرهم لا يتعالجون إلا بالخارج.

    هؤلاء العشرين ألف هم معروفون.. لكن لم نعرف أن من بينهم أسرة المسئول عن صحة الأربعين مليون الآخرين نفسه والذي سافر مع زوجته للعلاج بالهند!!

    فهو إذن غير مقتنع أو لا يثق في أن يقدم لأسرته ما يقدمه للناس لعلمه ببؤس خدمته وتعاسة وزارته التي ظل على رأسها لعقد كامل صرف خلالها الملايين على نفسه ومكتبه وحاشيته.

    ولك أن تتخيل وزير صحة مستشفياته خربة موكب ويتحرك من بيته لمكتبه في موكب من خمسة من العربات اللاندكروزر المظللة تضم حرس وحشم كأنه رئيس دولة!!!!

    أبو قردة عمله الأساسي من داخل وزارة الصحة هو إدارة شركاته التي تقوم بتهريب الصمغ العربي من السودان إلى شركاته التي أنشأها هناك مع أهله الزغاوة وبمشاركة وزراء هناك. ومن هناك تقوم بتصديره إلى أمريكا وأوروبا.

    للمفارقة العجيبة وبسبب أبو قردة وشركاؤه أن الصادر الرئيسي لدولة تشاد هو الصمغ العربي !!

    مع العلم بأن تشاد ليس بها شجرة صمغ واحدة بل يأتيها كله مهرباً من السودان بواسطة هؤلاء التماسيح وأعوانهم!!

  4. (( منح اتحاد المستشفيات العربية وزير الصحة أبو قردة جائزة القيادة في دعم القطاع الصحي العربي ))

    الجملة أعلاه تكشف سر الجائزة:
    المانح هو (إتحاد المستشفيات العربية)
    السبب (دعم القطاع الصحي العربي)

    أي أنه قد تم منح جائزة تقديرية من (إتحاد المستشفيات العربية) لأبو قردة لنجاحه في تشريد خيرة وأكفأ السودانيين من بلادهم وهجرتهم لكل الدول العربية مما أدى إلى (دعم القطاع الصحي العربي) بكفاءت نادرة وخبرات متميزة.

    ملحوظة: – المفارقة العجيبة أن إتحاد المستشفيات العربية لا يضم أعرق وأقدم المستشفيات في الوطن العربي وهي المستشفيات السودانية البائسة التي أصبحت أسوأها على الإطلاق لكن كل المستشفيات العربية بلا إستثناء تضم خيرة الأطباء السودانيين.