تقنية معلومات

إشعارات فيس بوك تثير غضب مستخدمي إنستجرام


رصد بعض المستخدمين تحديث إنستجرام الأخير الذي أضاف رمز فيس بوك على صفحات الملفات الشخصية، ما أثار حيرة الكثيرين.

ولوحظ التحديث لأول مرة من قبل مستخدم، رديت، حمّل صورة لرمز فيس بوك، ووصفها بأنها “إصدار تجريبي من إنستجرام”.

ويُظهر التحديث طريقة جديدة لإعلام المستخدمين بإشعاراتهم على فيس بوك، وذلك على ملفاتهم الشخصية في إنستجرام. ويؤدي النقر على الرمز إلى تشغيل تطبيق فيس بوك. وحال لم يتم ربط حساب إنستجرام مع فيس بوك، فستظهر رسالة تقول: “إنستجرام يرغب بفتح فيس بوك”.

وبالنسبة للمستخدمين الذين رصدوا رمز الإشعارات على إنستجرام، فإن تذكيرهم بأن عملاق المواقع الاجتماعية يملك إنستجرام، كان أمرا غير مرحب به إلى حد كبير، حيث توجه عدد من المستخدمين إلى تويتر ليصفوا هذا التغيير بـ “المزعج”.

وقال أحدهم ساخرا: “من الرائع أنني حذفت حسابي على فيس بوك قبل أشهر، ومع ذلك ما يزال إنستجرام يرسل لي إشعارات عن أنشطة أصدقائي على فيس بوك”.

قال مستخدم آخر: “في البداية شعرت بالانزعاج من أن فيس بوك أضافت الإشعارات إلى حسابي على إنستجرام، ولكن هذا يعني الآن أنه ليس على التحقق من فيس بوك على الإطلاق ما لم أحصل على إشعار في إنستجرام. لا أعتقد أن هذه هي خطتهم”.

ويبدو أن هذه الميزة هي وسيلة لتشجيع مستخدمي إنستجرام على استخدام فيس بوك، الذي شهد انخفاضا واضحا في الاستخدام بين الشباب خلال السنوات الأخيرة.

وأوضحت دراسة أن أقل من نصف مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 17 سنة، سيستخدمون فيس بوك هذا العام. كما تتوقع شركة الأبحاث أن يخسر موقع فيس بوك مليوني مستخدم (أقل من 25 عاما) هذا العام.

بوابة فيتو