رياضية

بوحدوز يسجل في مرماه في خسارة تفطر القلب للمغرب أمام إيران


سجل البديل عزيز بوحدوز هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح إيران فوزا مفاجئا 1-صفر على المغرب في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية لكأس العالم في روسيا يوم الجمعة.
لاعبون من منتخب إيران يحتفلون باحراز هدف في شباك المغرب بكأس العالم يوم الجمعة. تصوير: هنري روميرو – رويترز.

وكانت المباراة في طريقها الى الانتهاء بالتعادل السلبي قبل أن يلعب إحسان حاج صفي ركلة حرة من جهة اليسار حاول بوحدوز تشتيتها لكنه وضعها بغرابة في مرمى زميله منير المحمدي.

واحتفل لاعبو إيران، التي لم تنتصر في كأس العالم منذ الفوز على الولايات المتحدة في 1998، كما لو كانوا فازوا باللقب لكنهم الآن يملكون فرصة في مجموعة سيواجهون خلالها إسبانيا المرشحة للقب والبرتغال.

وهي هزيمة تفطر القلب للمغرب الذي يظهر في النهائيات لأول مرة في 20 عاما لكنه سيتحسر على الأداء الحذر الذي لعب به في الشوط الثاني.

وبدأ المغرب، الذي كان الأكثر استحواذا على الكرة طوال المباراة، بقوة ونقل الكرة لملعب المنافس خاضة في الجانب الأيمن الذي يلعب فيه حاج صفي.

وكاد الضغط أن يسفر عن هدف عندما أرسل نور الدين أمرابط تمريرة عرضية على رأس يونس بلهندة لكنه حولها من زاوية صعبة بعيدا عن المرمى.

وافتقدت إيران تأثير لاعب الوسط المدافع سعيد عزت اللهي للإيقاف حيث هيمن المغرب على وسط الملعب بفضل مهارة مبارك بوصوفة واللعب المباشر الذي منح فريقه هيمنة هجومية بعدد وافر من اللاعبين.

وكاد المغرب أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 19 لكن الحارس علي رضا بيرانوند أنقذ تسديدة القائد المهدي بنعطية.

وأعطى كارلوس كيروش مدرب إيران لاعبيه تعليمات واضحة بالدفاع من العمق والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كادت أن تسفر عن هدف قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وأنقذ المحمدي حارس المغرب فرصة خطيرة على مرتين من تسديدة سردار آزمون ومتابعة علي رضا جهانبخش بينما تصدى حارس ايران لمحاولة خطيرة من حكيم زياش.

وتراجع أداء المغرب في الشوط الثاني في ظل أخطاء التمرير. لكن سنحت فرصة للفريق قبل النهاية بعشر دقائق بتمريرة من بلهندة لزميله زياش الذي سدد بيسراه لكن الحارس الإيراني تدخل بنجاح وحول الكرة بصعوبة إلى ركنية.

رويترز