علوم و تكنلوجيا

6 أجهزة تفتقد خدمة «واتس آب» نهائيا هذا العام


أنهى تطبيق “واتس آب” دعمه لمجموعة من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية القديمة، حيث أعلنت الشركة المملوكة لـ”فيس بوك” عن وقف دعم التطبيق لبعض الأنظمة في مذكرة على موقعها الإلكتروني.

وقالت: “لا تقدم هذه المنصات القدرات التي نحتاجها لتوسيع ميزات التطبيق في المستقبل، فإذا كنت تستخدم أحد أجهزة الجوّال المتأثرة هذه، فننصحك بالترقية إلى إصدار أحدث لنظام أي أو إس أو إلى نظام تشغيل أندرويد يعمل بنظام التشغيل الأحدث”.

لذلك، إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول الأجهزة التي ستفقد دعم “واتس آب” هذا العام بالإضافة إلى خلاصة للهواتف التي قام “واتس آب” بتوقيف التحديثات لها بالفعل:

هواتف Nokia S40
سيتوقف واتس آب عن دعم جميع الأجهزة التي تعمل على منصة Nokia S40 بحلول نهاية هذا العام، حيث إن بعض هواتف نوكيا Asha الذكية الشهيرة تعمل على هذه المنصة. ومع ذلك، لم يعد بإمكان المستخدمين على هذا النظام الأساسي إنشاء حسابات جديدة، أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية، ومن الأنظمة الأساسية الأخرى التي لم تعد مدعومة هي Nokia Symbian S60.

إصدارات أندرويد الأقدم من 2.3.3
توقفت واتس آب عن التحديثات لجميع الهواتف الذكية التي تعمل على أندرويد 2.1 (Eclair)، أندرويد 2.2 (Froyo).

هواتف أيفون 3GS / iOS 6
من بين أجهزة أيفون، توقف واتس آب عن دعم أيفون 3GS والأجهزة التي تعمل على iOS 6.

BlackBerry OS وBlackBerry 10
المستخدمون الذين يملكون هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل BlackBerry OS BlackBerry 10 والأنظمة الأساسية الأقدم أيضًا لن يحصلوا على واتس آب من الآن فصاعدًا، حيث حصلت الأجهزة التي تعمل بنظام BlackBerry 10 على فترة سماح مدتها أسبوعان في يناير من هذا العام.

هواتف BlackBerry
توقف دعم واتس آب لأجهزة BlackBerry التي تعمل بنظام أندرويد مثل PRIV وDTEK50 وKEYone وKEY2.

الأجهزة العاملة بنظام التشغيل Windows Phone 8.0.

لن يحصل المستخدمون الذين لديهم هواتف ذكية تعمل بنظام Windows Phone 8.0 أيضًا على تحديثات واتس آب هذا العام، كما لا يدعم تطبيق المراسلة أيضًا Windows Phone 7.

بوابة فيتو