كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اضرار القهوة في الحر تعرضك للإصابة بالجفاف



شارك الموضوع :

وفقا لموقع “healthline” فإن مميزات القهوة وفوائدها تفوق عيوبها فهي صحية بسبب احتوائها على مضادات أكسدة ومغذيات مفيدة تحسن الصحة، كما أن بعض الدراسات أثبتت أن شاربي القهوة أقل عرضة للإصابة ببعض الأمراض الخطيرة.

تحسين وظائف المخ

تعمل القهوة على تحسين وظائف المخ مثل المزاج والذاكرة واليقظة وزيادة مستوى الطاقة في الجسم

تساعد في حرق الدهون

ثبت علميا أن الكافيين واحداً من المواد الطبيعية التي تساعد في حرق الدهون بنسبة تصل إلى 10٪ خاصة لدى الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة و 29٪ في الأشخاص الذين يعانون من نقص الدهون

تحسين الأداء البدني

يعمل الكافيين على تحفيز الجهاز العصبي ، مما يؤدي إلى إرسال إشارات إلى الخلايا الدهنية لكسر الدهون في الجسم فهو يسمى هرمون “القتال أو الهروب” ، المصمم لجعل أجسامنا جاهزة لمجهود بدني مكثف.

– يوفر العديد من العناصر الغذائية

توجد الكثير من العناصر الغذائية الهامة في حبوب القهوة ، بما في ذلك ريبوفلافين ، حمض البانتوثينيك ، المنغنيز ، البوتاسيوم ، المغنيسيوم والنياسين.
– تقلل من خطر الإصابة بالسكر

تظهر عدة دراسات أن شاربي القهوة أقل عرضة للإصابة بالسكر

– الحماية من الإصابة بالزهايمر

مرض الزهايمر هو المرض العصبي الأكثر شيوعًا وعادة ما يصيب الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ولا يوجد علاج معروف لمرض الزهايمر ولكن شرب القهوة قد يكون فعالا بشكل لا يصدق كذلك.
اضرار القهوة في الحر

ومن جانب آخر تتحول القهوة إلى مشروب غير صحي مع ارتفاع درجة حرارة الجو حيث تحتوي على مادة الكافيين التي تعمل كمدر للبول مما يفقد الجسم الكثير من السوائل التي قد تؤدي مع الارتفاع بحرارة الجو إلى الإصابة بالجفاف، لذلك ينصح شارب القهوة في الصيف بالإفراط في شرب المياه بكميات كبيرة لتعويض ما يفقده الجسم.

 

 

اليوم السابع

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.