مقالات متنوعة

(الذكر و الذاكين ) لو جهلتم ارحمونا


تحذير ..و كأنه على علبة سجائر مكتوب بواسطة سلطات وزارة الصحة يقول ( التدخين ضار بالصحة و يسبب السرطان و تصلب الشرايين ..وأنت تشتري علبة السجائر . و يمنعك الإدمان عن الاستجابة للتحذير ..هكذا كان تحذير المجلس القومي للذكر و الذاكرين عن خطورة تنامي ظاهرة الإلحاد وسط الطلاب و الشباب.
> و من وقع ضحية فكرية لقناعة بالإلحاد و شعر بأنه بذلك مرتاح من أعباء الإيمان بالله ..فهو لن يكترث لتحذير مجلس الذكر و الذاكرين ..هو كمن يشعر بالحاجة التفسية الملحة إلى التدخين ..فيشتري علبة السجائر ..و يقرأ تحذير وزارة الصحة ..و ينظر إلى أنموذج صحي لأثر التدخين على صورة احد المدخنين ..ثم يشعل سجارته ويستتشق دخانها غير عابئ بالتحذير.
> تحذير مجلس الذكر و الذاكرين لا يصاحبه تقديم حجج و براهين دامغة ..تهزم في أذهان الطلاب الملحدين تلك الحجج والبراهين التي قادتهم إلى القناعة التي نعتبرها فاسدة لأنها تشكلت بأفكار فطيرة و ساذجة لا تقنع بسهولة إلا من هم في سن المراهقة يجدون في الإلحاد التذرع لتبرير ممارسة سلوكيات ترفضها الأعراف وأحكام الدين..فهم صغار مغفلون..لا قدرة لهم على استيعاب الحقيقة .
> و الغريب أن مجلس الذكر والذاكرين يقول بأن الإلحاد سببه انتشار وسائط التواصل الاجتماعي. .مع أن الإلحاد بدأ ينحسر مع انطلاقة ثورة الأنترنت و تكنولوجيا التواصل الاجتماعي ..وقد كان في مراحل قبلها ينتشر كالنار في الهشيم خاصة في مرحلة الحكم الشيوعي لاتحاد الجمهوريات السوفيتية.
> و الأمين العام لمجلس الذكر والذاكرين مرزوق الشيخ هجو .. ونعلم أن مهمته من خلال المجلس هذا هي الدعوة وسط المسلمين و ليس مجادلة ومناقشة الملحدين .. فهم في مجلسهم يكتفون بالتحذير ..دون طرح الأدلة المنطقية و البراهين الدامغة التي نقلت كبار الفلاسفة والعلماء والمفكرين من الإلحاد إلى الإيمان ..دعك من طلاب مراهقين يمثلون 8% و قد كان سلفهم من الطلاب القدامى يمثلون 32% لو حسبنا أيضا أصحاب العقائد الإفريقية ..
> فهل عرض مجلس الذكر و الذاكرين للطلاب الملحدين الـ8% هؤلاء كتب العائدين من الالحاد إلى الإيمان مثل كتاب العالم الفرنسي روجيه جارودي و كتاب مصطفى أمين و كتاب احمد سليمان ( ومشيناها خطى )بل آيات البراهين في القرآن الكريم التي لا يمكن أن يؤلفها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .؟
> لكن مجلس الذكر و الذاكرين يبدو أن مهمته فقط هي أن يزيد من أذرع الحكومة السياسية في المجتمع ..و يكتفي العاملون فيه بالوظائف من أجل لقمة العيش ..
> و لعله مثل مجمع الفقه يجتمع اعضاؤه و ينفضوا للمؤانسة بقضايا أنس وسمر ..و يستمتعوا بارتشاف القهوة و الشاي ..و تضيع ميزانيات الحكومة المرصودة لمثل هذه الانشطة هباء و هبة .
> أمين مجلس الذكر و الذاكرين يشير إلى ما حققه تنظيم داعش من تأثير عبر الفضاء الإسفيري الواسع ..و ليس عبر الندوات أو المنابر الدعوية ..و يستشهد بداعش في سياق تحذيره عن تنامي ظاهرة الإلحاد ..و لعل المعلوم هو أن تنظيم داعش يحارب الالحاد فيما يحارب ..باستهداف حكومات الشيعة و العلمانيين في بغداد و دمشق و شرق ليبيا حيث يسيطر مجرم الحرب و تاجر المرتزقة خليفة حفتر بدعم و تمويل من حكومات قذرة مفضوحة تدعمه ماليا و سياسيا وإعلاميا .
> لكن تنظيم داعش له اخطاؤه الجسيمة و تقديراته السيئة جدا ..و لكنه مع ذلك يبطش بالملحدين سواء كانوا رافضة إلحادهم جزئي أو علمانيين إلحادهم كلي أو شبه كلي.
> و بعد التحذير يعد مجلس الذكر و الذاكرين الناس باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية الشباب وكأن هذا الشباب الضال سيستهواه و يسره تصفح موقع الذكر و الذاكرين ..فهي محاولات ضعيفة و بائسة لإنتاج حلول فكرية.
> فالتوعية المجدية ليست بمطاردة الشباب و طرح أفكار سطحية عليهم ..فإن المناهج الدراسية و البرامج الإعلامية يمكن أن تشحن الحجج و البراهين و الأفكار العميقة ..لكن الحكومة سحبت من المقررات الدراسية كتاب ( الإسلام دين التوحيد )لأنه يعبر عن فكر جماعة أنصار السنة ..و سحبت مادة تحارب الدجل والشعوذة لأن جماعة أنصار السنة تحاربهما ..فلماذا لا تكون نسبة الإلحاد بين الطلاب8% و تتصاعد وسط الشباب للتذرع بالتحرر من القيم و الأعراف الاجتماعية و الأحكام الدينية.؟
غدا نلتقي بإذن الله …

خالد حسن كسلا
صحيفة الإنتباهة


‫2 تعليقات

  1. للأسف فإن فكر جماعة أنصار السنة له الدور الأعظم في الإلحاد، حيث يرفع صوته فقط في تكفير المسلمين بالجملة، فكل من لا يؤمن بفكرهم فهو كافر حلال المال والدم والعرض، لدرجة أنهم سمو نفسهم في مرحلة من المراحل بـ (الفرقة الناجية).
    أما محاولاتك للدفاع عن داعش ولو تلميحاً فتوحي بأنك أيضاً سطحي في علمك بأمور الدين، فداعش لم يرتكب أخطاء فقط بل كل ممارسته للقتل كانت ضد المسلمين وفي بلاد المسلمين، لا لسبب سوى إختلافهم معه فكرياً.
    من خلال كتاباتك يستوحي القارئ أنك تحمل فكر أنصار السنة والدواعش، فنسأل الله الهداية لنا ولكم ولكل من إنحرف عن الحق من المسلمين.

  2. اتقى الله يارجل. …اثبت نقطة واحدة فى منهج أنصار السنة تخالف منهج السلف الصالح …..أو ائتنا أنت بمنهج صحيح على الكتاب والسنة وستجدنا نتبعه طائعين منقادين له. ..وسمه بعدها بما شئت. …الشملولية. …أو خلافه