كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أغرب 6 أماكن تتيح لك خدمة الواي فاي .. «هتلاقيه على القمر»



شارك الموضوع :
هل تساءلت يوما إذا كان في استطاعتك استخدام الإنترنت على قمة جبل أو أقصى القطب الشمالي؟

وصلت الحاجة إلى البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة أو مشاركة المعلومات والصور عبر مواقع التواصل المختلفة إلى قدر يمكن لأي شخص القيام بأي شيء للحصول على إشارة واي فاي.

وهناك أماكن غريبة في هذا العالم يمكنك الحصول على خدمة واي فاي بسهولة..

1- الجبال:
يمكن لزوار جبل فوجي في اليابان الحصول على شبكة واي فاي أعلى قمة الجبل، وهو موقع مذهل لعشاق السيلفي، فجبل فوجي ليس الجبل الوحيد الذي يتيح هذه الخدمة لزواره، فأعلى جبل في العالم، جبل إيفرست، يتيح هذه الخدمة في مناطق مختلفة، لكن ستكون عاجزا لاستخدام الخدمة على القمة مثل جبل فوجي.

2- القمر:
يبدو أن ما تقرأه صحيحا، خطط العلماء لإرسال إشارة واي فاي إلى القمر. والهدف من ذلك، أن يتمكن جيل المستقبل الذي سيعيش على سطح القمر قادرا على التواصل مع البشر على كوكب الأرض.

3- المقابر:
ربما ليست البقعة المناسبة لاستخدام الواي فاي، لكن يمكن لزوار مقبرة “سان خوسيه” في غرناطة بإسبانيا الاستمتاع بالإنترنت مجانا، ولا تعتبر مقبرة “سان خوسيه” المكان الوحيد الذي يوفر خدمة الواي فاي المجاني، فمقبرة “أوك جروف” في كنتاكي تتيح نفس الخدمة.

4- الشواطئ:
يمكن الآن لمحبي الشواطئ الجلوس على الرمال والتمتع بحرية بالإنترنت، فقد أتاح شاطئ وايكيكي في هاواي ومئات الشواطئ في جميع أنحاء العالم مثل شاطئ برايتون في بريطانيا وشاطئ رينبو في شيكاغو وويست بالم في فلوريدا خدمة الإنترنت المجاني للزوار والسائحين.

5- الحمير:
في “Kfar Kedem” بإسرائيل تتوفر خدمة الواي فاي على الحمار، ففي الوقت الذي تصطحب فيه الحمير الزوار في جولة في المتنزه الترفيهي، تقوم بمهمة أخرى وهي حمل حقيبة صغيرة معلقة حول رقبتهم بها جهاز راوتر حتى يتمكن الزوار من توثيق رحلتهم.

6- القطب الشمالي:
في عام 2005، أنشأ بعض موظفي إنتل نقطة اتصال واي فاي في أبرد مكان على وجه الأرض بالقرب من معسكر بارنيو الجليدي.
بوابة فيتو
شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.