رياضية

في إياب كأس العرب: المريخ يستهدف المحافظة على الآمال..واتحاد العاصمة يخطط لـ(ريمونتادا) تاريخية


يتطلّع المريخ عندما يحل ضيفًا على نظيره اتحاد العاصمة الجزائري في السابعة من مساء اليوم “الاثنين” إلى حسم تأهله رسميًا إلى الدور القادم من كأس زايد للأندية الأبطال بعد فوزه ذهابًا بأربعة أهداف مقابل هدف، وأكمل “الأحمر” إعداده على أفضل ما يكون بعد أداء عدد من التدريبات وقف فيها الجهاز الفني على التكتيك والخطة التي سيؤدي بها المواجهة، وسيكون نجوم المريخ مطالبين بتناسي الخروج الإفريقي والتركيز في مواجهة اليوم لتأمين الصعود والاستمرار في كأس زايد.

ويُمنِّي المريخ النفس بتحقيق نتيجة إيجابية تمضي بها إلى مرحلة الثمانية من المنافسة، ويستفيد من الفوز الكاسح الذي حققه الفريق ذهابًا بأربعة أهداف.
وودّع “الأحمر” الأسبوع الماضي دوري أبطال إفريقيا بعد هزيمة مفاجئة على يد فابرز الأوغندي أطاحت به خارج المنافسة رغم فوزه في لقاء الذهاب بهدفين مقابل، ومثّلت الخسارة ضربة قاضية للجهاز الفني واللاعبين قبل موقعة اليوم الفاصلة.

ويعي الجهاز الفني للفرقة الحمراء أن مهمته لتحقيق الهدف المنشود والعبور بأمان إلى دور الـ”8″ ليس بالأمر السهل، ولن يكون الطريق مفروشًا بالورد حال اعتمد على نتيجة الخرطوم، علاوة على التأثير المعنوي السلبي للخروج من البطولة الإفريقية على حساب فايبرز الأوغندي، لذا سيتوّجب عليه الالتزام بخطة متوازنة، وقبل ذلك الاعتماد على العناصر ذات الجاهزية العالية والقادرة على الصمود أمام منافس سيكون متعطشًا لتسجيل الأهداف بأية طريقة ممكنة لرد اعتباره بعد هزيمة ساحقة في الخرطوم.
ولم يجد المريخ ولا جهازه الفني الذي يقوده التونسي يامن الزولفاني وقتًا لالتقاط الأنفاس بعد العودة دون بطاقة العبور الإفريقي من أوغندا، وغادر الفريق مباشرة إلى الجزائر، وهناك خاض الأحمر عددًا من التدريبات لم تتجاوز أصابع اليد الواحدة لكّنها كانت كفيلة بالنسبة للتونسي للوقوف على خطته وعناصره الأساسية التي سيدفع بها.
ويبدو أن المريخ مهدّد بغياب لاعبين بارزين على غرار سيف تيري وصلاح نمر، بجانب الغيابات التي تتمثّل في بكري المدينة، والجس لكّن التونسي سيعمل على التغلّب على الظروف لتجاوز عقبة ممثل الجزائر.

على الجانب الآخر، سيلعب اتحاد العاصمة في مباراة اليوم أولًا لرد الاعتبار بعد الهزيمة التي تلقاها في الخرطوم، ومن ثم اللعب على خطف بطاقة الترشح والاستفادة من الوضعية التي يعيشها منافسه بعد الوداع الإفريقي.
الفريق الشهير بـ”السوسطارة” عمل مدربه الفرنسي على تجهيز عناصر بأفضل ما يكون وكان قد منح اللاعبين راحة لمدة أربعة أيام بعد فوزهم على وفاق سطيف في الدوري المحلي.

ويعوّل اتحاد الجزائر على الهدف الذي سجله في لقاء الذهاب بالخرطوم إذ سيكون مطالبًا بتسجيل ثلاثة أهداف فقط للعبور إلى الدور القادم من المنافسة.
يشار في الوقت نفسه إلى أن المباراة تحظى باهتمام جماهيري كبير وسط جماهير الجزائر التي تسعى لأجل دعم فريقها والمحافظة على آماله بالترقي إلى الدور القادم من البطولة العربية عبر تحقيق “ريمونتادا” كبيرة على المريخ.

صحيفة السوداني.