مداراتمنوعات

شاهد بالفيديو.. رسالة من أمير المؤمنين عمر بن الخطاب إلى عمر البشير


نشر ناشطون على موقع “يوتيوب” خطبة ألقاها الشيخ والدكتور السوداني محمد علي الجزولي وتم تداولها على نطاق واسع داخل مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد افتتح الشيخ الجزولي خطبته بعنوان مثير قال فيه : (رسالة من عمر بن الخطاب إلى عمر بن حسن البشير) ويقصد الرئيس السوداني المشير عمر حسن أحمد البشير.

فضيلة الشيخ قال في مستهل حديثه: أمير المؤمنين عمر بن الخطاب يقول (لو طالت بي حياة لما أقررت والياً أكثر من أربع سنين.. إن كان عادلاً ملَّه الناس، وإن كان جائراً فيكفيهم من جوره أربع سنين).

ودعى الشيخ الجزولي الرئيس السوداني للتنحي عن الحكم, وقال على حد تعبيره: يا عمر البشير يكفيك من الحكم ثلاثون عاماً, إن كنت عادلاً ملك الناس وإن كنت ظالماً فحسبك من الظلم ثلاثين عاماً دمرت فيها المشروعات القومية, ودمرت فيها القوات المسلحة بقوات المليشيات, واحتقر فيها حزبك الخدمة المدنية,وأفسد وزراءك وعمالك.

وواصل الدكتور محمد علي حديثه وقال: إن أول خطوات التغير التي تحدث انفراجة تجنب البلاد الإنهيار نحو الهاوية أن ترحل وهي رسالة مقتصرة ونصيحة مخلصة.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين


‫6 تعليقات

  1. اين الكوز جليطة؟

    جليطة يسجل هروب

    جليطة مستخبئ تحت السرير

    جليطة اظهر وبان عليك الامان

    ياجليطة

    1. يا مصري العفن ما تطلعو من البلاعة… حيث ان البلاعات والبالوعات والبالالايع المصرية كتيرة جداً

  2. صدقك وهو كذوب صدقت وأنت تعلم أنك كذوب أيها الداعشى
    طبعا ليس دفاعا عن البشير لكن أستغرب هذا الداعشى لماذا لا تذهب لأمير المؤمنين أبوبكر البغدادى ألم تبايعه على السمع والطاعة فى المنشط والمكره

    1. هو فعلاً كان في حملة قبل مدة ما قصيرة من جهات رسمية تصور محمد علي الجزولي على أن زعيم داعش في السودان.
      ربما الكلام دا يكون ما صحيح… حقو نتأكد ونبحث زيادة عشان ما نظلم الراجل.