كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حوار الشباب.. الحركات الموقعه تقول كلمتها



شارك الموضوع :

التحرير والعدالة القومى: مطالبات الشباب موضوعية ويجب عدم ربطها بالظروف الحالية

حركة الثورة الثانية: لابد من مناقشة أمهات القضايا وتفعيل آليات الحوار مع الشباب

أبوبكر حامد نور: اى مبادرة حقيقية جادة مع الشباب يمكن ان تخرج بنتائج ايجابية

العدل والمساواة: الحوار يعد افضل الطرق لتقريب وجهات النظر

حظى الحوار الذى إبتدره مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطنى مع الشباب بإهتمام كبير من قطاعات المجتمع المختلفة والقوى السياسية والأحزاب، حيث اعتبرته حركات دارفور الموقعة على السلام إنه أفضل وسيلة لطرح المطالب وحل القضايا بطريقه حضارية وموضوعية.

وإتفقت جميع هذه القوى على ضرورة مساندة مبادرة الحوار وايجاد وسيلة تفاهم مشتركة بين الجميع.. وللمزيد من القراءات والآراء استطلع المركز السودانى للخدمات الصحفية عدد من قيادات الحركات والاحزاب .

وطالب أبو القاسم امام رئيس حركة تحرير السودان الثورة الثانية بضرورة تفعيل اليات الحوار مع الشباب الذى ابتدره جهاز الامن والمخابرات الوطنى لحل الازمة الحالية ، مؤكداً وقوفه ومساندته للحوار وكافة المبادرات التى تنصب فى مصلحة البلاد .

وقال إن الحوار مع الشباب قضية مهمة لانهم يشكلون رأس الرمح فى الحراك السياسى والمجتمعى ، مؤكداً إن هذه الخطوة التى جاءت من قبل مؤسسة الجهاز ستكون لها نتائج ايجابية إذا توفر لها عنصر الجدية من كل الأطراف.

وشدد إمام على ضرورة أن تخاطب المرحلة القادمة من الحوار أمهات القضايا التى تمس الحوار وتعالج جذور المشكلة .

الحوار أساس السلام

وعلى ذات الصعيد أعلن المهندس أبوبكر حامد نور رئيس مبادرة السلام بحركة العدل والمساواة عن تاييدهم لمبادرة الحوار مع الشباب، مؤكداً أن الحوار هو أساس السلام والأمن والإستقرار بإعتبارة وسيلة حضارية للوصول إلى تفاهمات بين الأطراف المختلفة ، مؤكداً إن اي مبادرة حقيقية جادة مع الشباب يمكن أن تخرج بنتائج إيجابية لحل مشاكل البلاد .

وأضاف نور ان مؤسسات الدولة تقع على عاتقها المسوؤلية الكاملة للم جميع الاطراف والقوى المعارضة حول رؤية مشتركة تنصب فى مصلحة البلاد وايجاد السبل لاخراجها من ازماتها ، داعيا الجميع بترك المصالح الشخصية وترجيح المصالح العامة.

الحوار منهج حياة

ومن جانبه أكد أحمد فضل الناطق الرسمى بإسم حزب التحرير والعدالة القومى إن الحوار هو الوسيلة الوحيدة للتفاهم بين ابناء الشعب السودانى حول كافة القضايا وليست السياسية فحسب ، مطالبا باستمرارية حوار الشباب لأطول فترة ممكنة لتحقيق الإستفادة القصوى من نتائجه وعدم ربطه بالظروف الطارئة الحالية.

وامن على ان الحزب يثمن فكرة الدخول فى حوار مباشر مع الشباب لتوصيل الجميع لنقطة تفاهم مشتركة ، مضيفا ان المطالب التى نادى بها الشباب موضوعية وتستحق الاهتمام والتقدير .

ودعا فضل كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى بدعم حوار الشباب لأنه منهج حياة وليس مجرد ظرف آنى ينتهى بزوال الحدث .

الشباب ركيزة اساسية

وفى ذات السياق قال احمد عبد المجيد الناطق الرسمى بإسم حركة العدل والمساواة بقيادة بخيت دبجو إن حوار الشباب يمثل منهج الدولة لمناقشة كافة القضايا والاشكالات من زاوية داخلية او خارجية مشيرا الى انه يعد افضل الطرق لتقريب وجهات النظر بين الاطراف المختلفة ، داعيا الشباب بالتفاعل مع هذه الدعوة التى جاءت من شخصية ممسكة بقضايا الامن بالبلاد لفتح منافذ للفكر معهم.

واكد عبد المجيد على ان هذه الخطوة أمسكت بزمام مبادرتها مؤسسة هامة فى الدولة دلالة على أن الشباب هم الركيزة الأساسية لإ صلاح حال البلاد وان مطالبهم قد وصلت للجهات المعنية .

و يبقى الحوار مع شريحة الشباب من أهم الأولويات لمنظومة مؤسسات الدولة وينبغي على الشباب تقدير هذا الجهد والتفاعل معه بكل طاقاتهم.

إستطلاع / هيام حسن
smc.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.