طب وصحة

غير الكركديه .. 7 مشروبات لها مفعول السحر في “انخفاض ضغط الدم”


يعاني أصحاب ضغط الدم المرتفع من الصداع والشعور بالدوران، ويلجأ الكثير منهم إلى الأدوية والمسكنات للتخلص من الآلام.. لكن هناك بعض المشروبات تساعدك في خفض ضغط الدم دون الحاجة للأدوية.

وفيما يلي، يقدم لكم “لايف ستايل مصراوي” بعض المشروبات التي تساعدك بشكل كبير في الحد من ارتفاعه، بحسب ما جاء في موقع Everyday health الأمريكي، وذلك في الصفحات التالية:
1- الكركدي
وفقا لدراسة أجريت عام 2017 في مجلة “Journal of Nutrition” المتخصصة في مجال الطب، قالت إن الكركدية يساعد على خفض ضغط الدم في الجسم بطريقة طبيعية بفضل مضادات الأكسدة المتواجدة في تركيباته. كما يحافظ على الأوعية الدموية التي تتعرض لبعض المشكلات عند ارتفاع ضغط الدم، ويمكنك تناول من 1-3 أكواب على مدار اليوم، وينصح باستشارة الطبيب المعالج للتأكد من الجرعة المطلوبة.

2- الشاي الأخضر:

لا تقتصر فوائد الشاي الأخضر على فقدان الوزن، إذ أثبتت دراسة حديثة نشرت في مركز الغدد الصماء بالولايات المتحدة الأمريكية، أن تناول الشاي الأخضر يوميًا لمدة 14 يومًا يساعد على خفض ضغط الدم، بفضل مادة البوليفينول.

3- العصائر الطبيعية:

السوائل بشكل عام تساعد على خفض ضغط الدم في الجسم، ولكن ابتعد عن العصائر التي تحتوي على مواد حافظة، وتكون خالية من السكريات والصوديوم، إذ يمكنك إعداد العصائر في المنزل بطريقة صحية وتناولها لتساعدك على خفض ضغط الدم.

عصير الرمان:

يساعد عصير الرمان بشكل كبير على خفض ضغط الدم في الجسم، إذ كشفت عدد من الدراسات أهمية عصير الرمان وعلاقته بخفض ضغط الدم، كما يساعد على تقليل الكوليسترول في الجسم، ويقلل من ترسبات الشرايين.

5- عصير البنجر:

عصير البنجر

للبنجر فوائد صحية عديدة لا تقتصر على خفض ضغط الدم فقط، إذ يمكنك إعداد مشروب البنجر الصحي وتناوله على وجبة الإفطار، والذي يتكون من ثمرة بنجر، وتفاح، وخيار، بفضل النترات المتواجدة في تركيبته التي تساعد على خفض ضغط الدم، ومنع حدوث تصلب الشرايين.

6- عصير الكرفس:

عصير الكرفس

يحتوي عصير الكرفس على مركب butylphtalide يساهم بشكل كبير على استرخاء العضلات الملساء في جدران الأوعية الدموية، وبالتالي تساعد في تدفق الدم للأوعية الدموية بشكل أسهل، ويمكنك إعداد عصير الكرفس التفاح والجزر والشمندر.

7- عصير الأناناس:

عصير الأناناس يقلل من ارتفاع ضغط الدم بسبب البوتاسيوم وتواجد كمية أقل من الصوديوم، فهى أفضل طريقة لمكافحة ارتفاع ضغط الدم، لذلك ينصح بتناوله بانتظام.

مصراوي