تحديد جلسة للتسوية وقبول الدية في قضية “نورا حسين”



شارك الموضوع :

توصل أولياء الدم في قضية “نورا حسين” ، إلى تسوية وقبول الدية في القضية ، بعد أن سعى محامو الطرفين إلى إبرام حل توافقي بين الأسرتين .
وتشير وقائع القضية إلى أن نورا البالغة من العمر( 19 ) عامًا، قتلت زوجها لرفضها معاشرته بعد أن أجبرها على المعاشرة خلال الأيام الأولى من زواجهما ،بعد أن حبست نفسها بالغرفة (4) أيام بعد الزواج الذي أجبرت عليه تماشياً لعادات وتقاليد القبيلة وتكفل المجني عليه بالصرف عليها من طفولتها إلى أن بلغت (19) عاماً وهربت “نورا ” رافضة لهذا الزواج إلى ولاية سنار ، بيد أن أسرتها أجبرتها على إتمام الزواج وفي الليلة الخامسة للزواج تفاجأت بشقيق زوجها ووالده يقيدونها في السرير من أجل إتمام الزيجة بمواقعتها قسرًا.
لم تجد الصغيرة مفرًا أمام أفراد من أسرة زوجها، ونظرت حولها فوجدت سكيناً كانت قد وضعت لإخافتها فأخذتها وسددت لزوجها طعنة أودت بحياته وسلمت نفسها للشرطة مقرة بقتله. وبعد اكتمال الإجراءات أحيل الملف لمحكمة أم درمان وسط للفصل فيه حيث صدر قرار الإعدام وأيدته محكمة الاستئناف وتدخلت منظمات مناصرة لقضايا المرأة لتوقيف التنفيذ ،لجهة تعرض “نورا” للعنف والاغتصاب من قبل زوجها، إلا أن المحكمة لم تأخذ بذلك ورفع الملف للمحكمة العليا .وبذلت مساعٍ من الدفاع والاتهام للوصول لحل أمثل بين الأسرتين ، انتهى بالتسوية وقبول الدية .

صحيفة الكجهر السياسي.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.