رأي ومقالات

الحكومة الحالية في حالة (هنضبة) من Hands up – أي أنها واقفة مفزوعة تحت تهديد (الشارع)


حكومة (مهنضبة) !!
هدأت وتيرة الاحتجاجات التي استمرت لثلاثة شهور .. غير متصلة ، ولكن يبقى السؤال مشرئباً : هل انتهت الأزمة في البلاد ؟
لا .. فالأزمة حية وموجودة ، إذ لا جديد يُذكر على مستوى الفعل السياسي من طرف الحكومة ، تغيرت بعض الأسماء ، ولم يتبدل المنهج ، ولا الرؤية ، ولا الخطاب العام .

جاء “محمد طاهر أيلا” في موقع “معتز موسى” الذي حل ضيفاً لشهور في كرسي الفريق “بكري حسن صالح” ، تختلف المقادير ، ولكن هذا الدواء ، غير الفعال ، واحد !!

في الثاني والعشرين من فبراير الماضي أطلق السيد رئيس الجمهورية جملة من القرارات والإجراءات الكبيرة ، كانت تمثل أشواقه هو ، وأمانيه للتغيير السياسي ، استبشرنا بها ، وهللنا لها ، بل صفقنا لها ، وظننا أن القادم أحلى ، وأن الطريق انفتح نحو الحلول الإستراتيجية التي تنهي مسلسل أزمات البلاد السياسية والاقتصادية والأمنية .

غير أن الذين يتربصون بأي مسعى للإصلاح ، أجهضوا تلك القرارات والإجراءات ، بإغلاقهم الأبواب في وجه كل مبادرة قد تقود لتغيير جذري وحقيقي ، فجاءوا لنا بحكومة مخيبة للآمال ، أخف وزناً من سابقاتها ، بما لا يُقارن !!

المشكلة أنهم أسموها حكومة الكفاءات ، وليتهم سكتوا عن الاسم ، وتركوها كما هي ، فالناس سيعرفونها بسيماها !!
الواقع الآن يقول إن الحكومة الحالية بهذا الضعف ، في حالة (هنضبة) – من Hands up – أي أنها واقفة مفزوعة تحت تهديد (الشارع) ، فلو أنه هدأ ، وتقطعت أنفاسه لتطاول مسافة وزمن ماراثون الثلاثة أشهر ، فإنه قد يعود مرةً أخرى للمضمار في أي لحظة ، فور صدور قرار اقتصادي صادم يتعلق بأية زيادات على أسعار أية سلعة إستراتيجية .

الهندي عزالدين
المجهر


‫7 تعليقات

  1. الدوله العميقه لازالت هي التي تحكم وان إتكات علي القوه وتنظيم الحزب الواحد والحلول الامنيه !!فالرغم من فشلها في كل شئ تقريبا نظرا للفساد
    وسؤ الاداره وضعف الاراده وقله العطاء لكنها (مكنكشه) بالسلطه خوفا من المحاسبه وتحمل اوزار الفشل واهدار المال العام , فلذلك تجدها تتبدل وتتلون وتضع اصلب كوادرها في الصداره تحسبا لمواجه ربما تكون حاسمه,,ونحن هنا لايهمنا ذهاب حزب او بقاء افراد بقدر اهتمامنا بسلامه الوطن ووحده ترابه والحفاظ علي هويته الاسلاميه التي اساء لسمعتها اعضاء من الاسلام السياسي للحزب الحاكم….ناهيك عن تقديم نموذج تجربه فاشله لذلك لحركه اسلاميه,,فنحن ومن داخل تيار الاسلام السياسي العريض ندعوا كما دعي
    غيرنا لتجديد شباب هذا التيار وتجديد فقهه لانه ومن ناحيه اخري فان سقوط الشيوعيه والاشتراكيه والقوميه كافكار وانظمه ودول من بعد ان تاكد فشل تجاربها التطبيقيه ,,وتعدد ازمات النظام الراسمالي وتعارض الحريات المفتوحه مع قوانين السماء من الحلال والحرام,,لم يتبقي امام الانسان الحر المسلم غير خيارالاحتماء بمظله الخلافه والاسلام السياسي كنظام يعيش تحت حمايته ارضاء لخالقه وحفاظا علي دينه ودنياه وصولا لوقوفه امام ربه.
    لذلك ندعوا لبسط المزيد من الحريات لاعاده تكوين هذا التيارالواسع الملتزم بعقيده التوحيد المؤمن بان لاحل للبشريه كلها الا بالاسلام نظاما وعقيده وشريعه واخلاق ومعاملات لانه نظام حياه متكامل..

  2. المزارع يزرع وليس له عصا موسي لكي يرمي البزور وتنبت وتنتج في نفس اليوم.
    انما يرمي البزور ويتوكل علي الله بعدها ينزل المطر ويسقي الزرع وتنبت البزور وتنموا وحتي تصل مستوي الانتاج وثم تحصد هي عملية نموا كامل في كل موسم تأخذ من ثلاثة اشهر الي اربع حتي تأتي بأكل.

    أذا كان الحال في البزور يأخذ هذا الوقت لكي يأكل الناس ما زروعه.
    كيف لي ناس يردون إصلاح فشل متراكم من سنين نريد منهم قلب الأمور في ليلة وضحاها.
    من الأجدر تركهم يفلحوا الأرض أولا ثم يبزروا ثم يحصدوا ثم.نسألهم .
    أليس كذلك يا الهندي.

  3. لا هنضبة ولا بطيخ. …ثورتهم دى انتهت خلاص…ما شايفهم فى الولوله كيف فى الوتساب. …حالة بتاعت هستيريا عديل ضاربة مناضلي الكيبوردات…لانو الناس الشعرها مبرم وبنطلونهم ناصل ذاتهم بقو ما بطلعوا معاهم..لانو ديل اصلا بطلعوا عشان الجكس …اها الجكس لبد وبقى ما بطلع…وثانيا البسطونة دى حارة ياجنى الوليدات ديل ما بقدروا عليها وعلى ركوب التاتشرات دى…عشان كده الجماعة شى صريخ وشى نبيح ومره كواريك وتحريش وغالبهم البسوهوا…عشان كده الفلم ده انتهى.

    …اما ابلا خلوهو يشتغل براهو وبعدين تعالوا حاسبوهو…لان اصلا مابيعتمد على الأسماء اللامعة اسال منو ناس مدنى وناس بورتسودان دائما بيعتمد على الصف التانى من الإداريين…

    ايلا والفوضى يا حليلا…

    1. أخي إدريس إنت ماعندك فرق من مناضلي الكيبوردات إنت مع الحكومة وهم ضدها ، لكن تذكر أن من يعاون على الظلم فهو ظالم ومن يعاون القتله فهو قاتل وهذا بحسابات رب العالمين فأنت شريك في ذلك ما تفتكر إنت والغيرك أن الموضوع موضوع كيبورد وانتهى الموضوع وكلمتين نكتبهم وناخذ حقهم قريشات ويامن شاف ولا من دري .
      إنت ما شايف الأموال المنهوبة والبلد مدهورة والفقر المدقع قتل الناس عشان تدافع عن ناس زي دي ، وإياك أن تقول من أجل الإسلام فهو براء منك ومنهم ياحوش

  4. بالله الجداد الالكترونى المعفن دا احسن يسكت بلاء يخمكم ويخم كيزانكم معاكم نهايتكم قريبة ان شاء الله