تحقيقات وتقارير

منظمة قطر الخيرية تكفل 15ألف يتيم بالسودان


خاطبت د.امل البيلي وزير التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم الاحتفال باليوم العالمي لليتيم الذي نظمته منظمة قطر الخيرية بقاعة بركة الملوك بالخرطوم.
وثمنت الدور الكبير الذي تقوم به منظمة قطر الخيرية وهي تكمل ٢٥عاما في السودان من عمل دؤوب في المجالات المختلفة وفي تعزيز القيم الفاضلة وقيم التراحم والتكافل والتعاضد لكل ولايات السودان ولولاية الخرطوم بصفة خاصة وامتدت أعمالها لتشمل مجالات الرعاية الصحية وكفالة الأيتام وفي مجالات التنمية المستدامة من خلال مشاريع المياه وإنشاء المجمعات ودعم التعليم وبرامج البيئة وغيرها من الأعمال . وأعلنت ان الأيام القادمة ستشهد عددا من الفعاليات ضمن برنامج(ويسألونك عن اليتامى ) الذي تنظمه وزارة التنمية الاجتماعية ويشتمل على توزيع مشروعات إتتاجية للأرامل وتكريم المتفوقين من الأيتام وافتتاح قرى الأيتام وزيادة في كفالات الأيتام عبر مبادرة امان وتكافل التي كفلت ١٢ ألف يتيم كذلك الاحتفال بمنتدى المنظمات العاملة في مجال الأيتام في إطار تطوير السياسات الخاصة بالأيتام في ولاية الخرطوم . وهنأت الوزيرة الايتام باليوم العالمي لليتيم مشيدة بمنظمة قطر الخيرية والمانحين.
من جانبه أكد مفوض العمل الطوعي والإنساني بالإنابة الأستاذ أحمد محمد أن المنظمة تجسيد لقيم الخير والعطاء ولطهارة المقاصد والغايات والآليات والوسائل في العمل الإنساني وأكد تميزها في العديد من المجالات في إنشاء المساجد والمستشفيات وحفر الآبار وكفالة الأيتام وثمن دعم الحكومة القطرية لسلام السودان التي قال إنها اصبحت وثيقة دولية تدرس في الجامعات.
وفي ذات السياق ذكر.د حسين كرماش مدير مكتب منظمة قطر الخيرية بالسودان أن الاحتفال بمرور ٢٥ عاما على وجود المنظمة في السودان يأتي مع الاهتمام بشريحة الأيتام وتكريم المتفوقين ووصول عدد المكفولين الى ١٥ ألف يتيم عبر المنظمة وأعلن عن افتتاح مجمع طيبة للأيتام وهو مجمع متكامل يوفر السكن الداخلي لـ٥٠٠ يتيم بالإضافة إلى الأنشطة التعليمية والتربوية والثقافية .

سونا