طب وصحة

لجنة الأطباء: ارتفاع عدد الشهداء إلى (128) شهيداً


اعلنت لجنة أطباء السودان المركزية ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة اعتصام القيادة العامة في الثالث من يونيو الجاري وما تلاها من أحداث الى 128 شهيداً.
واكدت لجنة أطباء السودان المركزية، أن حصر القتلى لم يتضمن أعداد الذين تم حرقهم داخل الخيم في أرض الاعتصام من الاطفال وفاقدي السند والشباب وكبار السن، والذين تم اغراقهم.

وأعلنت اللجنة في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، عن استشهاد مروان عثمان في الخامس عشر من الشهر الجاري، بمستشفى الساحة، متأثراً بجراحه بعد الاعتداء عليه بالضرب عليه من قبل افراد نظاميين في السابع من يونيو بحي الرياض، مما أسفر عن إصابته بكسور متعددة في الجمجمة والفكين افقدته الوعي.
وحسب اللجنة فإن مروان هو احد حراس المتاريس والمواكب طيلة الشهور الثورية الأخيرة.

الخرطوم :سارة تاج السر
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. أنتم من تسببتم في قتلهم بتآمركم مع المجلس العسكري لفض الإعتصام، بدليل أنه لا يوجد منكم أحد بين القتلى ولا الجرحي ولا المعتقلين، أين كانت قيادات الحراك لحظة فض الإعتصام، غررتم بشباب أحداث الأسنان لا يعرفون تاريخكم الأسود يا قوى اليسار، وضحيتم بهم، وفي النهاية عند حصولكم على السلطة سيكونون هم من يدفعون ثمن حقدكم وحرصكم على الإنتقام، والذي طال حتى المجتمع السوداني الذي رفضكم طول السنين الماضية، سواء بالإنقلابات أو بالإنتخابات.