ما المشكلة في أن يصبح قائد الدعم السريع رئيساً لجمهورية السودان؟.. الذكاء والبساطة والكاريزما !



شارك الموضوع :

لا أذكر أن مقالاً كتبته أثار جدلاً كمقال “الرئيس حميدتي” الذي نُشر بهذه الصحيفة الخميس الماضي ! وكما سبق وقلنا فإن ذلك ربما يؤشر إلى مدى حساسية قضية الاستعلاء العرقي المُبتلى بدائِها بعضنا، وربما يدلل على قيمة وأهمية شخصية السيد “حميدتي” وحضورها وتأثيرها الملموس على المشهد السياسي بالبلاد . والذين قرأوا المقال برويّة وهدوء يعلمون أننا لم نرشّح الرجل للرئاسة وإنما فقط طرحنا بشفافية وصراحة سؤالاً مفتاحياً يقول : ما المشكلة في أن يصبح قائد الدعم السريع رئيساً لجمهورية السودان؟

لم تنقطع الاتصالات والرسائل حيث نشرنا بعضها ونفسح اليوم المساحة لعددٍ منها، كل قارئٍ يُعبِّر عن رأيه، بعضهم يُعبِّر بانفعال شديد لا تعكسه الحروف، لكن قبل ذلك نشير لمقال الأخ محمد عبد الماجد المنشور يوم أمس الأول والذي طرح من خلاله وجهة نظره وهي محل احترامنا بالتأكيد، بيد أن محمد حاول تشتيت الكرة مع التحايل على الحكام “القراء” وذلك بتعليقه على مقالنا بنظام المقاطع والحواشي بعيداً عن وحدة النص وروحه، و”زاد الطين بِلّة” بقفزه وتساؤله “المريب” عن السيد البرهان ولماذا لم نتحدث عنه كما فعلنا مع حميدتي ؟! الإجابة واضحة وغير غائبة عن صديقي لكن سؤاله ليس مقصوداً لذاته بل لمرامٍ مرتبطة بخلفيته اليسارية .

“الفريق أول محمد حمدان “حميدتي” رجل بسيط وخطابه تلقائي مفهوم لعامة الناس .. هذا الرجل له تأييد وقبول واسع لأنه رجل عملي وهميم .. حميدتي أظهر وطنية افتقدناها منذ زمن طويل .. شدني ذكاؤه وعفويته ووضوحه وحسمه الذي لولاه لسالت الدماء أنهاراً .. من الواضح أن حميدتي قائد مخلص غيور على وطنه .. يعجبني حميدتي بحديثه الواضح وشخصيته التي تعبر عن كل أهل السودان .. لماذا الظلم في حق رجل وطني شجاع وفارس لا يشق له غبار ؟ .. البلد محتاجة لأمثال حميدتي من أصحاب الإرادة والعزم” هذا ملخص ثماني رسائل بتوقيع : صالح عبد الله 0916043338 / عبد القادر بله الطيب “أبو قوتة” / نور الدين “الدامر – 0918358598” / الطيب خوجلي “سكر سنار – قرية بسوط” / محمد سليمان 0918858476 / صاحب الرقم 0915852679 / محمود البلولة 0926362150 / علي أحمد زكريا .

صاحب الرقم 0906027412 قال إن قوات الدعم السريع هي الضامن للثورة ولا نكران لدورها، لكن انتشارهم في العاصمة خطر لوجود متفلتين بينهم” . قارئ آخر هاتفني وتحدث طويلاً عن أن الدعم السريع مليشيا قبلية بحتة وتراتبيتها قبلية، وبالتالي فهي لا تمثله . أما صاحب الرقم 0911708717 فرأى أن المقال عبّر عن كبد الحقيقة” تماماً وأن “البلد بحموها رجالها ونحن فخورون بحميدتي” .. وأقولُ لمن زعم أن الدعم السريع مليشيا قبلية أن تلك محض اتهامات زائفة، تكذبها تركيبة “قدس” تضم رجالاً من مختلف الإثنيات السودانية .

القارئ صاحب الرقم 0909503400 قال إن القضية الأهم كيف يُحكم السودان وليس من يحكم السودان” ونقول له لا خلاف على ذلك . صاحب الرقم 0096894265640 فقال أن كثيرين يتوارون خلف عنصريتهم بترديد أن حميدتي غير مؤهل أكاديمياً وفات عليهم أن الذكاء والبساطة والكاريزما للقائد أهم من المعرفة الأكاديمية”. أما صاحب الرقم 0124302060 فقال : “لا ينكر دور الدعم السريع في التغيير إلا أصحاب المصالح الضيقة ، مرحباً بحميدتي رئيساً ولو بعد حين” .

ولا يزال بطرفنا عدد كبير من الرسائل فصبراً، ونرجو أن تصلنا رسائلكم كتابة مع الاختصار ما أمك. (0912392489)

محمد حامد تبيدي
الصيحة

شارك الموضوع :

8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        تسقط بس

        لانه مجرمخرب
        لانه اجنبي تشادي
        لانه لص
        لانه جاسوس عميل
        اما كاتب المقال تبيدي فامنجي مشهور بتعذيب المعارضين و المشتبه بهم و المطالبين بالحريات بالاغتصاب و احبارهم على ممارسة فعلة قوم لوط معه فتارة فاعل و تارة مفعول به و مرتبط بشبكة مسيطرة من الشواذ في الجهاز

        الرد
      2. 2
        هاشم الهادي

        يا سلام…. المشكلة عندك فقط استبدال البشير بعسكري آخر اقل علما وأداءا منه؟ لماذا ثار الشعب واستشهد من استشهد ؟ امن اجل استبدال سيد بسيد؟ لو كانت لدى حميدتي الكاريزما التي تقولها لما حصل هذا النقاش اصلا والذي يجعلكم تكتبون وتزمرون وتطبلون له هو إفتقاده للكاريزما وذهب السودان الذي يوزعه…. وعلى كل حال أنت تعرف وأنا اعرف لم تكتب!!!

        الرد
      3. 3
        alkarazy

        السبب ماشي الاخره مابتقرو صحف ابراهيم وموسي كدا جرو السبح بيالطيف الف مره بظهر لك صوره وبرش وعنقريب دا معناه شنوووو

        الرد
      4. 4
        أبوعمر

        هل تعرف ياكاتب المقال عدد الذين يفوقون حميدتى فى مقدراته فى السودان ؟
        حميدتى ليس مؤهل لقيادة بلد معقد مثل السودان وليس لأنه من دارفور كما يتوهم كاتب المقال .

        الرد
      5. 5
        خيرى

        المشكلة فى رأيى لغوية محضة
        اذا فسرنا:
        الذكاء بالقدرة على الغش والكذب
        والبساطة بالجهل والأمية والسطحية
        والكاريزما بالقدرة على ارتكاب المذابح وحرق القرى والاغتصاب
        فالمدعو حميدتى مؤهل تماماً للحكم!!!!

        الرد
      6. 6
        ست النفر

        يا ريت !!
        😍😍😍😍😍
        ويا حبذا لو اخوانا في مجمع الفقه اصدروا فتوي بجواز برفع سقف الزواج ” اضطراريا ” ل حميدتي ل 13 زوجة عشان كل الوان الطيف النسائي تشارك في الحكومة الجديدة!!
        ده مقترح ..
        عسكريااااااو ..

        الرد
      7. 7
        Dafare

        السودان فيه من العلماء والخبراء يسدوا عين الشمس. حتى ياتى امى وعنصرى وجاهل ليحكم السودان والله مجرد حضوره فى الساحه السياسيه للسودان فضيحه دعك من ان يكون رئيس. وجود عسكرى فى الساحه السياسيه عيب فمابالك يكون جيش خلا بلاش فضائح معاكم

        الرد
      8. 8
        خالد

        هي المشكلة مافي حميدتي المشكلة في الكاتب الداير يشتهر ويعمل لي نفسه قومة وفعده باختيار عنوان زي ده
        (مالمشكلة في أن يصبح قائد الدعم السريع رئيساً لجمهورية السودان؟.. الذكاء والبساطة والكاريزما !

        في وقت وقع فيه المجلس العسكري مع قوى الحرية والتغيير اتفاقية من بنودها ان اي زول شارك في المرحلة الانتقالية
        مامن حقه يشارك في الانتخابات وبقوا شركاء وكل واحد فيهم اتقبل عبوب التاني وعلاته

        من يوم التوقيع المفروض كل الناس تتعامل مع الكل على اساس انهم صادقين وحيلتزموا بالوقعوا عليه الى ان يثبت العكس
        مش كل يوم يطلع لينا واحد داير يشتهر يقول مالو كان بقى رئيس ويسخن الناس عليه ويخلليهم يقولوا فيه كلام ماليه داعي
        صحافة الزمن ده بقت تتربح من الترويج للفتن والكلام الفاضي زي كلام داليا الياس ربنا يخلص السودان من الفاسدين كلهم
        زي ماخلصنا من البشير يخلصنا من الفاسدين في كل المجالات قادر وكريم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.