سياسيةمدارات

اعتقال بكري حسن صالح


اعتقلت الاستخبارات العسكرية في السودان النائب الأسبق للرئيس المعزول بكري حسن صالح ضمن حملة اعتقالات طالت عدد من الضباط ورموز الحكومة بسبب محاولة انقلابية.

واليوم”الأربعاء”، اعتقل المجلس العسكري ضباط رفيعي المستوى وقيادات إسلامية من رموز النظام السابق للتحقيق معهم بعد أنّ ظبطت بحوزتهم أدّلة قال مصدر عسكري إنها تشير لانقلابٍ.

 

وشملت قائمة المعتقلين كلاً من رئيس الأركان المشتركة الفريق أول هاشم عبد المطلب، وقائد سلاح المدرعات اللواء نصر الدين عبد الفتاح وقائد المنطقة المركزية اللواء بحر، فضلاً عن القياديان علي كرتي والزبير أحمد الحسن، بجانب كمال عبد اللطيف.

ومنذ عزل الجيش السوداني الرئيس عمر البشير من الجكم، أعلن المجلس العسكري عن إحباطه لعديد من المحاولات الانقلابية بعد توصّله إلى اتفاقٍ مع قوى الحرية والتغيير على تقاسم السلطة لمدة ثلاث سنوات.

باج نيوز


‫3 تعليقات

  1. ما علاقه اعتقالقائد سلاح المدرعات اللواء نصر الدين عبد الفتاح وكلامه مع حمدتي وحدته معه قبل يومين،وقائد الاركان عبد المطلب تكلم من قبل وكان ضد الكيزان وهو كفاءه لا تعوض ورجل قوي ضد الفوضي،،،نرجو ان يكون الامر كما قالو عنه انقلاب وان لا يكون تصفيه ،،عرفنا من النظام السابق كل شهر شهرين يصفي الاقوياء ويبقي علي الضعفاء في الختام ذهب البشير ايضا وخسرت المؤسسه العسكريه رجالا ورجالا من ذهب و قلوب من حديد وعقول من نور ،،
    وقفنا قلبا وقالبا وما زلنا مع الدعم السريع لكن ان كان حمدتي طلع من الخط نرجو ارشاده فورا ،ولايوجد احد كائن من يكون اعلي من القوات المسلحه ، وان لم يطلع من الخط نرجو ظهور اكبر للبرهان وعلي البرهان الترقيه الي المشير فورا لعوده هيبه القوات المسلحه ولكي نعرف نحن من هو القائد الاعلي لان الجميع ف المجلس تقريبا رتبه واحده وهذا لايصح،رئيس واحد نطالب بها من ايام البشير للسودان ولهيبه الجيش ولم يعمل ذلك وكان السودان به ميه رئيس ونريد الان رئيس واحد،،رئيسين غرقوا المركب،،كلامنا من اجل الوطن
    لان الكلام كتر عن حمدتي وعملنا ما سامعين لينا فتره،ولانريد اي فتنه

    جيش امن شرطه دفاع دعم
    علي قلب رجل واحد
    شعارهم النصر لنا بحول الله

    @ونسال عن الرجل القوي الشهم ابلغ متحدث مر علينا اللواء عثمان المتحدث السابق باسم الدعم اين هو ؟
    واين مدير الشرطه الرجل القوي؟

  2. انتو زمااااااااان قلتوا الزول ده معتقل وفي كوبر كمان يبقى تعتقلوهو تاني كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مسيلمه الكباشي حقكم ده غايتو الله يخارجنا منه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  3. لقد توقعنا ان يعتقل قائد المدرعات او يفبرك عليه تهمة . وهذا ماحصل بالضبط