بيانات ووثائق

تجمع المهنيين السودانيين يقرر عدم المشاركة في السلطة الانتقالية في مستوييها السيادي والتنفيذي


تجمع المهنيين السودانيين

#بيان
حول دور التجمع في السلطة الانتقالية

شعبنا الأبي،
تحية إجلالٍ وإعزازٍ للشهداء والجرحى و للشعب السوداني الثائر المنتصر حتماً، في القُرى والمُدن والفرقان والحلّال، وخالص التحايا لصُنَّاع المجد من بنات وأبناء الشعب الذين ما لانوا ولا استسلموا للظلم يوماً ولا خنعوا للذُل حتى بلغوا العُلا، وما للعُلا أمدٌ إلا السرمد، الذي ليس له من نفاد.

أبقى تجمع المهنيين السودانيين على قراره بعدم مشاركة التجمع في السلطة الانتقالية المُزمع تكوينها وذلك في مستوييها السيادي والتنفيذي، على أن يشارك في السلطة التشريعية كسلطة رقابية مستقلة، وقد أتى هذا القرار بعد دراسةٍ مُتعمِّقة، ونظرٍ متأنٍ لدور تجمع المهنيين في الفترة المقبلة، وتوصَّل التجمع إلى أن دوره الرقابي لن يستوي على سوقه إلا بالتواجد ضمن المجلس التشريعي ، رقيباً وحارساً، ونحن لها، بما حمَّلته لنا جموع الشعب السوداني من مسؤوليات جسيمة، وبرَّنا بالوعد والعهد يستوجب تمام الاستقلال عن أي تأثيرات قد تلحق بالدور المناط بنا كعضدٍ للشعب ومسندٍ لبنات وأبناء الوطن الشرفاء.

عهدُنا قائمٌ طيلة الفترة الانتقالية، بالمساهمة الوفيرة في ردِّ الحقوق وإقامة الحكم الرشيد وترسيخ الديمقراطية والمساواة والحرية والسلام والعدالة، وسنعمل مع كل مكونات الشعب السوداني وكافة قواه الحية الراغبة في التغيير الشامل من أجل تحقيق هذه التطلعات، فنحن نروم أن نكون النجوم التي تضئ درب القافلة وتحرسها من الغوائل، ونكون هُداتها، لا رمالاً وصخوراً تعيق لها المسير.

إعلام التجمع
٧ أغسطس ٢٠١٩


‫3 تعليقات

  1. طيب كويس…
    يعني الشيوعي وافق…
    لانو الشيوعي قال هو من اسس التجمع
    ولا ما كده ؟…
    لو جايين للاصلاح مرحبا بكم…
    لكن لو جايين للتمكين والاجنده
    فنحن لها ….

    نطالب العسكري بابراءت الذمه الماليه لاي مشارك في اي مكان وتمحيص وتدقيق قبل التعيين وبعد التعيين مراقبه شامله كامله..نحرص ولا نخون….
    ولا نعلم الغيب ولاندري بالمكتوب ولا بالاجنده….
    ان طلع خير فخير كتير ويعم ان شاء الله…. وان شر فنحن لها كما قالوا ..

  2. اولا لأنكم غير مؤهلين للقيادة دولة
    لأنكم مجرد نشطاء ليس الناشط كالقيادي.
    ممكن لكم شوية نجاحات في تسخين الشارع تحت شعارات الشيوعي لكنكم لمن تصلحوا في قيادو دفت دولايب الدولة.
    لان حين ارادو الكبار ادارة الدولة فالوا لكم اذهبوا كملو تعليكم وافسحوا المجال ولا تزاحموا الكبار.
    كنا نعرف لكم دور معين وبعدها يرفعوا منكم السلم لكي بصعد الكبار فقط.
    وهذا ماحدث .

  3. أنتو قايلين عندنا قنابير فى ريسينا تعينوا رئيس الوزراء والوزراء “عدا الداخلية والدفاع” وتلتين البرلمان وتتحكموا فيهم بالرموت كنترول وعشان الفترة الأنتقالية صعبة والاقتصاد مدمر وكفلاء “الربع الخالى” بالمرصاد وده غير قصاص الشهداء لمن يفشلوا السبب “الحكومة” ما تجمع “الملحدين” الشعب أوعى من كدة كتير ألعبوا غيرا اللهم كما أرحتنا من تسلط (تُجَّارُ الدِّينِ) فلا تسلط علينا (فَجَارٍ الدِّينِ)
    وأحفظ اللهم شعبنا ووأرضنا مِنْ كَيْدِ هَؤُلَاءِ وَشَرَّ أُولَئِكَ