النيلين
سياسية

“العسكري” يصدر قرارًا تجاه طريق أم درمان ـ بارا

أصدر المجلس العسكري الانتقالي في السودان قرارًا قضى بتشكيل لجنة تحقيق مختصة بشأن الأسباب التي أدّت إلى تصدّع وانهيار الطريق الرابط بين أم درمان وبارا مؤخرًا.

ويترأس لجنة التحقيق عضو المجلس العسكري رئيس لجنة الأمن والدفاع الفريق أوّل ركن جمال الدين عمر، وستبدأ في أعمالها خلال الساعات المقبلة.

 

وأدّت الأمطارو السيول التي هطلت الأسبوع الماضي إلى قطع الطريق بين الخرطوم وبارا البالغ طوله”341″ كم، ما تسبّب في شلّ الحركة المرورية.

وكان قد تمّ افتتاح طريق أم درمان ـ بارا في العام قبل الماضي بتكلفة بلغت”232″ مليون دولار بقرضٍ من بنك الاستيراد الصيني.

باج نيوز

1 تعليق

m.rashid 2019/08/12 at 4:30 م

يجب محاسبة وزارة النقل أشد الحساب ، هذا الطريق مثال لكل طرق السودان القومية من سوء المواصفات وسوء التنفيذ وكل ذلك لأكل الأموال المرصودة لتنفيذه ، ففي العام الماضي جرفت السيول جزءً كبيراً من هذا الطريق وهو الجزء الذي يقطع خور أبوحبل فقد قامت الشركة المنفذة بعمل ردمية تقطع الخور بدلاً من عمل جسر ولم يتم عمل أي مصارف للسيول والأمطار رغم علم الجميع بخطورة هذا الأمر ، لذلك يجب محاسبة الوزير والوكيل والمهندسين المشرفين على هذا الطريق فهو غير مطابق لأي مواصفات وهذا حال كل المشاريع التي نفذت في عهد الإنقاذ فالبلاد الآن تفتقر تماماً لأي بنى تحتية من طرق وموانيء ومطارات وسكة حديد وكل شيء دون إستثناء ، وبدلاً من محاكمة رموز من أمثال نافع بالقيام بالإنقلاب يجب عليكم محاسبتهم على الفساد وأكل أموال البلاد أولاً.

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.