تجمّع المهنيين السودانيين يوجّه إنذارًا للمجلس العسكري


تجمع المهنين

شارك الموضوع :

طالب تجمّع المهنيين السودانيين المجلس العسكري بإيقاف مسح الجداريات فورًا، مقدّمًا الدعوة في ذات الوقت لجميع الثوار بمواصلة رسم الجداريات وممارسة كافة حقوقهم في التعبير وحماية الحقوق المنتزعة في كلّ المواقع.

وبحسب بيانٍ أطلّع عليه”باج نيوز” فإنّ تجمّع المهنيين اتهم المجلس العسكري وأعداء الثورة بمسح الجداريات التي زيّنت شوارع القيادة العامة وبعض شوارع الخرطوم.

 

وشهدت ساحة الاعتصام أمام القيادة العامة في الخرطوم، رسم المعتصمين لعديد من اللوحات التي تخلّد للثورة الشعبية التي اندلعت في البلاد ديسمبر الماضي، قبل أنّ يتمّ فضّ الاعتصام بالقوة في يونيو الماضي.

وأضاف” تجمّع المهنيين يدين هذا السلوك ويعتبره انتهاكًا واضحًا وامتدادًا مقصودًا لطمس أحد أهم ملامح الثورة”.

وأشار البيان إلى أنّ ما تمّ ما هو إلاّ محاولة بائسة لإخفاء جمال وآدب وثقافة الثورة التي ابتكرها الشعب العبقرى تعبيرًا عن تلازم الفعل الثوري والجمالي.

 

وتابع”هذه خطوة عبثية وتنمّ عن عجزِ أعداء الثورة عن إدراك تجذّر الثورة ووعيّها في كل قلب وفؤاد”.

وسابقًا، كان المجلس العسكري الانتقالي في السودان قد قرّر إنزال قوة أمنية وعسكرية للقيام بعملية تنظيف للعاصمة الخرطوم على خلفية الأمطار التي هطلت في البلاد مؤخرًا.

وتتأهب البلاد لاستقبال قادة عددٍ من الدول في السابع عشر من الشهر الجاري لحضور التوقيع النهائي بين”العسكري” والتغيير” على الوثيقة الدستورية.

باج نيوز

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد السناري

        تجمع المهنيين اكبر وهمة حدثت في تاريخ السودان… كل هذه مجرد عبث صبياني. التحدي الحقيقي يظهر في الاقتصاد وممارسة الحكم وتطبيق الشعارات البراقة، والتي بانت تباشيرها مبكرا في الاقصاء و الاستفراد.. شرق السودان ودارفور وجنوب كردفان وحلايب و الفشقة، ستظهر زيف ادعاءتكم،

        الرد
      2. 2
        حر الراي

        @طالب تجمّع المهنيين السودانيين المجلس العسكري بإيقاف مسح الجداريات فورًا، مقدّمًا الدعوة في ذات الوقت لجميع الثوار بمواصلة رسم الجداريات وممارسة كافة حقوقهم في التعبير وحماية الحقوق المنتزعة في كلّ المواقع.@@@

        هههههههههههه عسل زي ما قالو
        قله ادب جد الجد هههه
        عدم احترام للعسكري وللبلد وكبارها وشيوخها واي شئ فيها
        ديكتاتوريه البرولتاريا الشيوعيه الا من رحم ربي فيهم
        المجد والخلود لماركوس
        ده انتو لسه شفتوا حاجه يا عسكري
        وقعتوا ف شر اعمالكم…..
        الجيروات بخربشن ما تلعبوا معاهم..هههه
        ف زول عاقل بعمل لتجمع وهمي غير مرخص له خارج الحدود وعبر الانترنت قيمه…بكره زي ما قالو نقعد تحت الحيطه ونسمع الزيطه…..ودق الصفائح واطلعوا الفضائح للعسكري بالكذب ….هههههه
        بكره ياما اورموا فشفاشكم يا عسكري…واطلعوا فيكم كلام ابو نواس ف الخمر ما قالو …موسم الكذب والفتنه وتقليل شان الجيش والبلد والمواطن والهويه والاخلاق والدين وكلوووو…..جسم هلامي مفتوح فيهو بلاغات جنائيه من شركات وافراد تطالب مليارات الدولارات منهم ومن دولهم الاخذو جنسيتها…والتهمه الارهاب الفوضي قطع الطرق السرقه النهب وربما التحريض او التخطيط لاشياء كبري….لا يستطيع العسكري ان يفعل شئ لقضايا الناس والشركات تجاه التجمع الغير مهني الشيوعي… باحتراف سكرتير الحزب الشيوعي..
        برهان اخوي وحمدتي اخوي والبقيه احسن تقدموا استقالتكم وترتاحوا من وجع الدماغ الجايكم……هههههه

        الرد
      3. 3
        احمد

        تجمع المهنيين وقوي الحرية والتغيير يمثلون كل الشعب السوداني ما عدا الرجرجة وجماعة الباسطة بالحليب وفلول الكيزان.
        الحمدلله رجعت رسوم الجداريات في ابهي صور لها، شكرا تجمع المهنيين.

        الرد
      4. 4
        Ghana

        محمد السناري.. حر الرأي.. تحبوا نعمل مليونية قصاد باب بيتكم عشان تعرفوا انه ما تجمع اسفيري وهمي عموما ممكن تزوروا كبيركم في كوبر عشان تعرفوا الطفا النور منو ارعوا بقيدكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.