سياسية

وزير الخارجية الأمريكي: نطالب بحكومة انتقالية مدنية في السودان


قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تدعو إلى حكومة انتقالية سودانية تختلف عن حكومة الرئيس المعزول عمر البشير.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي في بيان نشرته الوزارة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي “أضم صوتي للشعب السوداني في مطلبه بحكومة انتقالية مدنية”.

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي صرح بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدرت قرارًا بمنع مدير جهاز الأمن الوطني السوداني السابق صلاح قوش من دخول أراضيها.

وتعليقًا على القرار قال وزير الخارجية الأمريكي “سيتم محاسبة قوش وآخرين بتهم انتهاك حقوق الإنسان في السودان”.

 

كان قوش استقال من منصبه مديرا عاما لجهاز الأمن الوطني في أبريل الماضي، وحاولت قوة من النيابة تفتيش منزله قبل أن تمنعها القوات التي تحرس المنزل، كما أن رئيس المجلس العسكري الفريق أول عبد الفتاح البرهان، كان قد نفى علمه بمكانه.

المشهد



تعليق واحد

  1. قوش لا يمثل الشعب السوداني الذي تقتلونه اقتصاديا بالحصار وتبكون عليه سياسيا تنفيذا لاجندتكم الداخلية ولو كنتم في عهد الطاغية تجدون غطاء من مرتزقة السياسة فقد سقط القناع انتم تقصدون بالحصار الشعب وغدا سنخرج في عهد الحرية بمسيرات لطردكم ومنعكم من نطق اسم بلدنا علي السنتكم ونتعاون مع الروس والصينيين وكل من يمد يده للبلد دون املاء ،،،، اذهبوا لاسرائيل للتعاون ةدعونا وشاننا فانتم مصدر الشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *