نشطاء يطالبون تجمع المهنيين بإعتماد لوشي المبارك عضو لمجلس السيادة السوداني



شارك الموضوع :

شهدت الأيام الماضية إعتراضات واسعة على الأسماء المرشحة لمجلس السيادة السوداني من قبل قوى الحرية والتغيير وتجمع المهنيين حيث كشف مجتمع السوشيال ميديا أنهم ينتمون لأحزاب سياسية معروفة وهو ما يخالف ما اتفق عليه بأن يكون المرشحين أكفاء ومستقلين.

ونشطت مجموعات مختلفة على وسائط التواصل في ترشيح أسماء مختلفة ووجدت الإعلامية ونجمة السوشال ألاء المبارك الشهيرة بلوشي من يطالب بترشيحها لمنصب عضو مجلس سيادي من العديد من نشطاء الوسائط.

وأعاد النشطاء خبر عن وقفة قوية للوشي مع الثورة السودانية في شهر ديسمبر من العام الماضي، نصه (فقد خرجت لوشي وعلى غير عادتها بتدوينة قوية أبرزت فيها صورة الرئيس البشير مكتوب عليها “مطلبنا واحد الان.. إرحل” وقالت: المرة الاولى صبرنا والتانية صبرنا والثالثة كذلك.

وتابعت: ولكن أن يصل الحال بسفك الدماء بكل هذه السهولة, عذرا هنا أنا أحتج, واستشهدت نجمة قناة سودانية 24 بالآية القرانية: (وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا).

وختمت حسناء الاعلام السوداني تدوينتها التي وجدت عليها إشادات كبيرة وتم تداولها على نطاق واسع بالهاشتاق الأشهر في السودان (#مدن_السودان_تنتفض).

وطالب العديد من النشطاء تجمع المهنيين السودانيين بإعتماد ترشيح لوشي لمنصب عضو في مجلس السيادة نسبة لشجاعتها وبطولتها أيام عهد الرئيس المعزول عمر البشير وكذلك فهي غيرة منتمية لأي حزب وتمثل جيل الشباب.

الخرطوم/ريم منصورمالنيلين

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        ابوعبدالله

        قصدك تمثيل جيل العشاق هههه تستاهل لوشي الجميلة ومعها اسراء المبارك بس سيادة مرة واحدة

        الرد
      2. 2
        ودشيطوره

        بطلو هبل وعبط عليكم الله حاولو غيرو افكاركم وارتقو بي حياتكم ومواضيعكم عشان ترفعو بلدكم نحنا محتاجين لي عقول حيه مش ميته ضمير حي مش ميت ايادي واقلام تكتب افكار وحاجات تفيد وتستفيد منها البلد والاسره في ظل ظروف البلاده المتعبه بعد انتشالها من براثن الفساد..ياريت توقفو المنشورات الانصرافيه وتركزو في الوطن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.