سياسية

علي الحاج يعلن تكوين حكومات (ظل) لإسقاط النظام


أعلنت تنسيقية القوى الوطنية الانخراط في المعارضة لإسقاط سلطة الفترة الانتقالية السيادية والوزارية. وكشف عضو التنسيقية الأمين العام للمؤتمر الشعبي علي الحاج في مؤتمر صحفي بعد ساعات من أداء أعضاء المجلس السيادي القسم، كشف عن تكوين حكومات ظل في الولايات لإسقاط الحكومة.

ونحا الحاج إلى موقف لافت بشأن الوثيقة الدستورية وأعلن تمزيقها وعدم الاعتراف بها, وجدد التأكيد على أن التنسيقية ستعمل على إسقاط الحكومة المرتقبة, ورأى في ذات الوقت أن الوثيقة انتجت حكماً عسكرياً ثنائياً إقصائياً، وأن ما جرى انقلاب عسكري ناعم.

ولوح علي الحاج بالذهاب للمحكمة الجنائية الدولية لتحريك كل القضايا ــ لم يسمهاــ ضد أشخاص لم يحددهم, وقال إن هناك أشخاصاً موجودين بالحكومة مطلوبون للعدالة الدولية. وصوب علي الحاج انتقادات عنيفة لوجود البرهان وحميدتي في السيادي, وذكر أنهما بلا صفة أو شرعية تمنحهما الوجود في المجلس السيادي.

الخرطوم: عبد الرحمن صالح
صحيفة الإنتباهة



‫11 تعليقات

  1. أخجل يا على الحاج يا حرامى يا مهندس انقلاب الجبهة
    اختشى يا رجل وريح الشعب السودانى منك ومن امثالك

  2. نعم ممكن جدا … فى دولة الحرية والعدالة والديمفراطية تكون قوى الحرية والتغيير هى الائتلاف الحاكم بدعم من الثوار وكل من يخالفهم يذهب الى المعارضة السياسية البناءة بكل حرية وفى اطار حكم القانون.
    وهكذا يحرص الجميع على التداول السلمى للسلطة فقط بارادة الشعب.

  3. ليك حق لانهم لم يرموك في السجن مع بقية الحثالة الحرامية, طريق الإنقاذ الغربى و القصر العشوائى وحدهم يكفوا لادانتك لتقضى بقية عمرك الرزيل في السجن.

  4. الكوز أعفن إنسان حاكمين يجننوا ومعارضة يفتنوا تبا لكم يا عبيد الكراسي والسلطة.

  5. تبا لك اين ذهب قروش طريق الانقاذ الغربي انت لما هربت من السودان قلت خلوها مستورة بكرة فى المحاكمات الرئيس المعزول حيسرف ليك بركاوى خليك جاهز لبشه

  6. افتحو ملف طريق الانقاذ الغربي … خلو هذا الرجل المسن يهجص …

  7. لم تأت بجديد وانما اجتررت ما كنتم تفعلونه في كل حين وفي كل بلد ما دمتم لستم الحاكمين
    هي شنشنة معهودة عنكم منذ زمن الهالك حسن البنا الى ما شاء الله لكم البقاء
    ديدنكم صناعة حكومات ظل موازية للحكومة الفعلية في كل بلد مهمتها ما تفضلت به ، تقويض السلطة القائمة بكل وسيلة ممكنة شرعية كانت ام غير شرعية شريفة كانت ام رزيلة اخلاقية كانت ام دنيأة ، بمكيافيللية متناهية
    هدفكم انتزاع الكرسي وغايتكم الدنيا
    وذلك (بالمناسبة) سر محاربة الحكام اياكم اينما وجدتم وحيثما حللتم
    انتم اخوان الشيطان خوارج العصر اعداء الامة وداؤها العضال

  8. كلام تمام جدا جدا؟؟

    امشى المحكمة الجنائية الدولية ونحن ذاتو ح نمشى معااااك

    والتذاكر علينا كمان

    احب الباذنجان لم يعمل زعلان

  9. يا علي الحاج مدد كرعيك قدر لحافك.انتو لما كنتو حكومه في الاضواء ما عملتوا حاجة دايرين تعملوا حاجة وانتو في الظل.دا زي تهديدكم لامريكا لما ضربت مصنع الشفاء واليرمكو.كلام في الهواء الطلق.انتو قبل ثلاثين سنة قلتو روسيا امريكا دنا عذابها.لسع غذابها ما وصل.ابقي راجل وامرق قول مظاهرة لتسقط النظام الحاكم الان.لا تستطيع لانه محروس بناس صادقين غير منافقين زيكم يا ماسونيين.جاينك للقصر وكهربة المسجد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *