رأي ومقالاتمدارات

عملاق المخابرات السودانية المفترى عليه الجنرال صلاح قوش


رجال المخابرات الانقياء دائما” يعتبرون جنودا” مجهولون لان التاريخ لا يكتب انجازاتهم وانما تنسب الى غيرهم من الواجهات الكرتونية . وذلك لطبيعة عملهم المخابراتية السرية !! ..

للجنرال صلاح قوش القدح المعلى بل كل الفضل في نجاح الثورة السودانية التي ظل يخطط لها منذ سنوات ويعمل عمل المستميت بصمت وعمق رهيبين . ولولاه لما وصل الثوار الى اسوار القيادة بحال من الاحوال . بل لما تحركت الثورة ذاتها ووجدت الاسباب والدوافع الموضوعية..

ومن قبل ذلك له الفضل والقدح المعلى فى انقاذ السودان من مصير زنجبار محتوم ولولاه لكان الجميع بلا استثناء اليوم فى معسكرات اللجوء بغرب السعودية -حسب المخطط-
فى الوقت الذي باعكم فيه الطرف الاخر بثمن بخس لدهاقنة هذا المشروع الاستيطاني الخبيث وكانت اعظم علامات ذلك هو تسليمكم المخزي للحركات العنصرية المتمردة التى لولا ظهور قوات الدعم السريع بتنسيق مخابراتي موجب فى الوقت المناسب لكانت البلاد اليوم وشعبها الحقيقي فى خبر كان و لحاقت بالوطن اندلس اخرى وزنجبار اخرى !! ..

اما اقتحام قوات خليل للخرطوم فى عهده فكانت من اعظم انجازاته التى تفتقت عن عبقرية نادرة وليس العكس ! ..

لا اريد ان افصل ولكن بعدها اصبحت قوات التمرد وقادتها ومشروعها الزنجباري في خبر كان . وذلك لان الجنرال صلاح قوش قد استطاع بعبقريته واخلاصه وامكاناته المخابراتية الهائلة اقناع قوى النظام العالمي المدبرة بصورة عملية ان هذا المشروع وهؤلاء الذين تعولون عليهم لا جدوى منهم ولكن هنالك وسائل اخرى تضمن لكافة الاطراف حقوقها..
وكما يعلم الجميع ان السياسة هى فن الممكن وليست هى بالطبع نيل السقوف العليا حتى وان كانت غير ممكنة !! ..
وكما يعلم الجميع ايضا” ان دول العالم اليوم ولا سيما عالمنا الثالث منقوصة السيادة بصورة مريعة وبالتالي لا بد من معرفة من اين تؤكل الكتف والسباحة خلال التيارات بمهارة وخفة وانسيابية والا فالغرق الغرق !! ..

ولكن الله لا يضيع اجر من احسن عملا..

لله درك ياصلاح فقد ظلمت بواسطة ابواق الدعاية السوداء التى وجدت جمهورا” غير واعي كما ظلم الجنرال حميدتي..
ولكن الله بالغ امره لا محالة..

ملحوظة مهمة/

كلامي هذا سيستعصي فهمه على صنفين من الناس . وهما/

#من لم يغادر الخرطوم . او بالاحرى مامشى الخلا وبالذات مناطق التوترات ولم يشاهد ماجرى فيها من تخازل وخيانات يندى لها الجبين واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار !! ..
#من لا يعرف شيئا” عن بواطن الامور . وانما كل تركيزه على الظاهر وماتلقيه اليه آلة الاعلام التضليلي !! ..

بقلم/الحاج يوسف الكباشي الرفاعي
فيلسوف ومفكر عربي
فيسبوك


‫7 تعليقات

  1. نعم صدقت حقيقة فى كل كلمة ذكرتها …. ولكن كما قلت الاغبياء دائما ابياء بل الاغرب والاعجب انهم مستمتعين ولا يحبون مغادرة غباءهم .. فأى موضوع به حبة خردل من ذكاء وفهم فهو عدوهم الاول يغادرونه فورا !!!!! فهيهات هيهات ان يفهم هؤلاء سطرا واحدا مما ذكرته او بالحرى يفهمونه ولكنهم لا يريدون الازعاج لاشياء مضروبة فى اعماق انفسهم تقريبا من الاستعمار خاصة جانب الكبت النفسى والاذلال العميق الذى مارسه ليس الاستعمار نفسه ولكن معرصين الاستعمار وهم المصريين خلال عقود طويلة ضد السودانيين فادخلو فى عقولهم بواطنهم انهم اغبياء وانهم عبيد فقط لاغير عليهم العمل فقط ولا يجوز لهم حرية التفكير والتحليل والذكاء والابتكار …. اما الغريب والاعجب والمنطقى تحلياك هذا لو قرأه اى شخص اخر غير سودانى من الشعوب الاخرى التى حولنا يفهمه ويحلله بنفسة مرة مرتين فيجد فيه الحقيقة الظاهرة البائنة كشمس النهار …..

  2. قبل الكيزان السودان كان عايش في امن وسلام عدا الجنوب! الهالك عمك تنقو حسن تراب ومعه فار الفحم هم من قلبو السودان في عهد النميري وهذا اهبل تاني مسح تاريخه الاول لمجرد وضع يده مع المعرص حسن تربه بعد ذلك السودان لم يري خيرا فكان ماكان وكان مفروض نكون زنجباريون بمجرد سرقه السلطه٨٩بس التجربه جيده لكل السودانيون لمعرفه حقيقه الاسلاميين.بعد دا الراجل فيهم يكبر والله الجامع زاتو يكسروه في كسمهم.

  3. كلام منطقى
    لكن كتير االناس ياخدون معرفتهم ومعلوماتهم عن طريق التواصل الاجتماعى وكله معلومات كاذبة وكيدية وغير دقيقة

  4. محاولة تلميع قوش لن تجدي نفعا هذا الرجل اياديه ملطخه بدماء الشعب السوداني طوال سنوات حكمه لجهاز المخابرات والفساد الوطني جهاز المشردين وصعاليق السودان اجزم كغيري من قراء هذا المقال ان لكاتبه مصلحه في تلميع قوش فمهما فعلتم سيظل مجرم وقاتل وهو من رموز فساد النظام يأتي مباشرة بعد البشير وعلي عثمان ويجب ان ينالو عقابهم

  5. يالبتدعي انك مفكر وفيلسوف لا قرينا ليك كتاب لاشفنا ليك فلسفة خلي التطبيل البتعمل فيهو ده لمجرم يدينو ملطخة بدم الشعب السوداني في دارفور وجبال النوبه وشباب ثورة ديسمبر ياخرا

  6. ايها الفيلسوف والمفكر … راحت عليكم … في المشمش تاني .. تلقوها عند الغافل …..مش تقول لي اقراء بين السطور .. تاني حكومة جبهجيه واسلام سياسي بح … تعالو انتخابات بعد ثلاث سنوات .. ومرحب بيكم …

  7. الكيزان هم اكبر آلة اعلام مضللة خدعوا الشعب لمده 30 عاما باسم الدين وهم من عملوا ما لايرضاه الدين من سلب ونهب لمال الشعب