سياسية

الشفيع خضر رئيساً لمفوضية السلام


بات في حكم المؤكد تولي الشفيع خضر المنشق عن الحزب الشيوعي منصب رئيس مفوضية السلام. وقالت مصادر مطلعة لـ (الإنتباهة) أمس, إن الحركات المسلحة ليس لديها اعتراض على الاختيار لما عُرف عن الشفيع من روح توافقية بين المكونات السياسية.

وفي ذات السياق عقدت لجنة إعداد التصور الهيكلى لمفوضية السلام التي كونها مجلس السيادة الانتقالي أول اجتماع لها بالقصر الرئاسي أمس تحت إشراف أعضاء مجلس السيادة الانتقالي ياسر العطا وصديق تاور ومحمد الحسن التعايشي، تمهيدا ًلإصدار مجلس السيادة المرسوم الخاص بتشكيل مفوضية السلام.

وأوضح عضو المجلس صديق تاور في تصريحات صحفية، أن اللجنة استعانت في عملها بخبراء وعلماء سودانيين في مجال بناء السلام من معهد السلام بجامعة الخرطوم ومعهد السلام فى جامعة بحرى وبعض المراكز الأخرى، مضيفاً أن اللجنة تتكون من عشرة أعضاء من الخبراء والمشتغلين بقضايا السلام.

الخرطوم: أميرة الجعلي
صحيفة الإنتباهة


تعليق واحد

  1. ههههه
    الشيوعى الشفيع خضر سيفاوض الشيوعى الحلو فكرا وتنظيما والشيوعى عرمان فكرا وتنظيما والشيوعى عقار فكرا وتنظيما والشيوعى عبد الواحد والشيوعى فكرا وتنظيما والشيوعى مناوى فكرا والأخوانى جبريل فكرا وتنظيما ويشرف عليهم الشيوعى السابق تنظيما والملتزم بالنظرية الماركسية الليننية فكرا حمدوك نبارك لحركات الأرهاب والنهب المسلح وقطاع الطرق الرعاع عملاء الأنجلو سكسو صهيون وعملاء سلفا كير وديبى والقردافى وحفتر والسيسى وأفورقى وبن زايد نبارك لهم أستيلائهم على السلطة
    بدون مقاومة سيطرتهم على قوات الشعب المسلحة سابقا (الجيش الأحمر لاحقا) نبارك لهم هذا النصر السلس ودخولهم الخرطوم فاتحين لينيين ماركسيين واقامة مشروع “السودان البغيض” عفوا “الجديد” أحمر الهوية واللغة والدين والعزاء لتجار الدين الذين صدعوا روؤسنا ب جنود ودبابى وكتائب وانتحاري المشروع الحضارى الذين على ما يبدو “سيحوا ركب” وساحوا فى الأرض
    اللهم كما خلصتنا من تجار الدين خلصنا من فجار الدين وأحفظ اللهم شعبنا وأرضنا من كيد هؤلاء ومن ورائهم وشر أولئك ومن معهم