النيلين
سياسية مدارات

بالفيديو: موسى هلال في أول ظهور بعد عامين من الاعتقال

تحصلت (الانتباهة) على فيديو لأول ظهور لزعيم المحاميد موسى هلال منذ اعتقاله في 26 نوفمبر 2017م على يد النظام البائد. وأظهر الفيديو والذي تقع تفاصيله أمام قيادة البرية التابع لقوات الشعب المسلحة إحاطة أبناء الشيخ وأبناء وبنات إخوانه وذويه بعربة لاندكروزر، وهم في حالة انهيار هيستيري وبكاء وصراخ برؤيتهم لموسى هلال منذ ما يقارب العامين من الاعتقال، وهو يتجه لمقر المحاكمة العسكرية السرية التي تعقد لمحاكمته بعد أن توقفت منذ ستة أشهر هو و23 من معتقلاً آخرين.

وكان النظام البائد قد وجه اتهام لهلال بمخالفة المادة 126 /أ من قانون القوات المسلحة المتعلقة بالتمرد علي النظام الدستوري. وذكر شهود عيان لـ(الانتباهة) أن موسى هلال طالب المحتشدين بالصمود، وقال لهم (شدو حيلكم)، وطمأنهم على صحته وقال لهم إنه بصحة جيدة، قبل أن تتحرك العربة المصحوبة برتل من العربات العسكرية والحراسات.

وفي ذات السياق تكونت هيئة دفاع مشتركة بين محامي موسي هلال السابقين البالغ عددهم 10 محامين وبين 5 محامين آخرين تابعين لقوى الحرية والتغيير. ويعتبر موسى هلال من أوائل الموقعين على اعلان الحرية والتغيير.

وفي ذات الاتجاه ذكرت مصادر أن المحكمة العسكرية السرية تم استئنافها بعد 6 أشهر من التوقف عقب توالي الوقفات الاحتجاجية للمطالبة باطلاق سراح موسى هلال والمعتقلين معه كان آخرها أمس الأول حيث دفع ذوي هلال بمذكرة للنائب العام ولوزارة العدل لاطلاق سراحه، وتم تأجيل المحكمة من يوم الاثنين الماضي للخميس إلا أن المحكمة تأجلت لوقت لاحق.

الخرطوم: معتز محجوب
الانتباهة

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.