السؤال الأكثر إلحاحاً: لم وكيف تم اختيار “أسماء” لوزارة الخارجية ؟ تعرف على الإجابة


اسماء محمد

شارك الموضوع :

ردا على التساؤل الأكثر إلحاحاً :
(( وزارة حمدوك في مأزق، فالإصرار على إبقاء الوزيرة مشكلة، ذلك أن الرفض الذي تواجهه أصبح قضية رأي عام، كما أن إقالتها تعتبر أول بادرة فشل في الوزارة، [ ولايزال السؤال الأكثر إلحاحاً: لم وكيف تم اختيارها للخارجية ؟ ] ..))

الإجابة:

تم إختيارها بنفس الطريقة التي كانت متبعة سابقا وأقمنا هذه الثورة ضدها من دكتاتورية وترك الأمر لشخص واحد لا للجنة وعدم شفافية وعدم وجود معايير للتعين وتعيين على أساس حزبي وعقائدي فقط.

السيدة الوزيرة لم يرشحها أحد وأصلا لا يعرفها أحد لأنها فارقت الخارجية قبل ثلاثين عاما في وظيفة صغيرة وتفرغت للبيت وبعض العمل التجاري وإنقطعت تماما عن السياسة والدبلوماسية لكنها صديقة لزوجة حمدوك (وهي وزوجها حمدوك والوزيرة جمعهم منذ القدم الإنتماء للحزب الشيوعي) فأحضرها حمدوك وحده بغير مشورة لذا فهو من يتولى وزر هذه الفضيحة والمسئول عنها لأن طريقة إختياره للوزراء كانت بإنفراد تام ودكتاتورية جديدة إنتقدنا من طبقها سابقا وكانت بغير شفافية ولم يوضح معايير الإختيار وكان الأجدر أن تكون هناك لجنة وليس حمدوك لوحده الذي يدعى أنها حكومة كفاءت وإتضح جليا أن أغلب الوزراء إختيار عقائدي وشخصى وليسو بكفاءات وليس لديهم خبرة ولا دراية.

ahmed
*تعليق على خبر في النيلين

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1
        Ahmed Hussein abdulmajeeid

        هذا العمل مرفوض جملة وتفصيلاً والمفروض- ان يكون الاختيار في النهاية يخضع للجنة المعاينة خاصة بالمجلس السيادي والوزاري الاثنيين معاً ونامل ان تكون لجنة المعاينة وطنية ومستقلة لصالح الوطنة ليس فيها مجاملات من الناحية الشخصية او الحزبية ومراعاة الكفاءاة والمظهر والكياسة والحكمة والثقافة والابداع ولماذا لايخضع الامر لوزارة الخارجية نفسها في الاختبار الان في نهاية المطاف الامر يرجع لها . السوال لماذا لايرجع الامر لوزارة الخارجية في اختبار الشخص المرشح لهذه الوظيفة وياتي الدعم الفني والتوصية بصلاحية الشخص لهذه الوظيفة أو من عدمه من وزارة الخارجية .

        الرد
      2. 2
        ود العبيد

        ده شغل كيزان واضح .. حملة مسعورة على وزيرة الخارجية ووزير الاوقاف ومن قبل على مدني عباس مدني .. ده شغل مدروس بعناية وممنهج .. لا تنساقوا ورا الدجاج .. ثورتنا ثورة وعي

        الرد
      3. 3
        لي الله

        وزيرة فاااااشلة….واحدة قاعدة في البيت 30 سنة تجيبوها لينا وزيرة وكمان للخارجية ليييييييه. حرااااام عليك ياحمدوووك صحبة مرتك تمشي ليها في البيت ليه تعذبنا بيها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.