عمسيب: النور حمد لأنه أفندي فهو امتداد للارث الأفندوي اللي قام أساسآ على أحتقار اللغة العربية والدين
وقت عبد الحي ده يا النور حمد _النور حمد هو زوج أسماء محمود محمد طه_ مجرد “أمام ” مسجد في حي “طرفي” بتتناوله بالنقاش ليه !
طبعآ مجرد “أمام ” و”حي طرفي ” دي بتورينا حاجات كتيرة ..
اللغة دي نحن بنحبها .. وعشان كده هي بتبوح لينا بأسرارها .. و بتلهمنا المعاني تباعآ ..
النور حمد لأنه أفندي فهو أمتداد للأرث الأفندوي اللي قام أساسآ على أحتقار اللغة العربية والدين .. وحكيت مطولآ عن كيف كان الأنجليز يجازون أهل الأنجليزية براتب يساوي راتب أهل العربية مرتين أو ثلاث مرات .. عشان كده شايف أمام المسجد ده “درويش ساكت ” ..
النور حمد ولأنه أفندي فأن حدود التمدن عنده لم تتجاوز أحياء الأفندية القدامى ولذلك فأن جبرة _وهو حي برجوازية ناشئة _ بالنسبة للأفندى العتيد حي طرفي .. وفوق ذلك فبالنسبة لأفندى مثل النور حمد فأن “الأحياء الطرفية ” غير مهمة ..
النور حمد وعندما كتب عن نقد البداوة وظن أنه ينتقص من قدر الثقافة العربية بوصفها أنها ثقافة رعاة لا بناة .. فأن ذلك لجذر فيه جعل لا شعوره السياسي مستعديآ للعرب .. وللغتهم .. ولاحقآ لتدينهم و لا نقول لدينهم ..
ولان فيه أستلاب بين و أعجاب شديد بسادته وسادة كل الأفندية أبات عيون ملونة ..
عبدالحي ده لا رافع عليكم سوط ..ولا عندو عليكم سلطان .. ياها خطبتو ولسانو ورأيو .. وياهو الأراء “المشاترة” رائجة و لاقية حظها من الأنتشار والنقاش من دوري النساء وعودة اليهود ..الخ .. عايزين عبد الحي يسكت ليه ؟
ما هو تحت دعاوى حرية الرأي كل الأقوال الشاذة والمشاترة بتلقى رواج وبتتناقش .. خلى الناس حتى “الأشياء” زي “أيهاب عدلان ” لاقية مساحتها وبتقول كلامها ..
أنتو العندكم السلطة والدولة وأدوات القهر .. أشتغل شغلك يا صلاح شعيب بلاش كلام فارغ معاك .
عبد الرحمن عمسيب
لا لا يا عرصيب
عيب يا عرصيب
يعني انت عاوز تساوي عبد الحي بالناس العاديين ؟؟؟
زول عادي من حقو يقول رايو زييو وزي
اَي زول عااااادي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا دي بالغت فيها يا عرصيب
عبد الحي لاغف قروش بن سلمان مع سيدكم
البشير الحرامي الكبير يا عرصيب
وعندو طاشر منصب حكومي بحلب منهم مليارات
شهريا يا عرصيب ياخ
وعندو اشهر منبر ديني حاليا يا عرصيب
وبسافر أوروبا الكافره اجازات كم مره في السنه
عاااااااادي ويجي راجع يا عرصيب ياخ
وعندو كلمه كبيره علي كل كيزان البلد يا عرصيب
وافتي بقتل ثلث السودانيين يعني تلطاشر مليون انسان
يموتو عشان البشير ما يتحاكم يا عرصيب ياخ
وبعد ده تعتبرو زول عااااااااااااادي كده زينا ؟؟؟؟؟
بالغت يا عرصيب ياخ
اللهم اهلك عرصيب وامثاله
تُف
تبا لك يا تراجي
تُف
تبا لك يا عرصيب
مين الافندي ده!
كدي امشي اول اعرف النور حمد من وين ونشأ وين وماهي نظرته للمجتمع السوداني وتركيبه قبل تبني فرضية خاطئة
طيب اوريك حاجة زيادة
عبدالحي يوسف اكثر افندية ونشأ في بيئة افندية ونظرته للمجتمع السوداني نظرة افندية كاملة الدسم حتى حسب فهمه للدين واستغلاله له
أثاريه هو زوج أسماء محمود م طه !! لذلك يدافع بكل ضراوة عن الفكر المحمودي !!
النور حمد ، الذي أهوسنا به وروج له أيضاً الشيوعي العتيد / عبد الله ع براهيم في مساجلاته معه حول ابتداعه ما سماه ( العقل الرعوي ) والذي يعنيه هو باختصار ؛ الدين الإسلامي الذي وفد إلى السودان في القرن الهجري الأول محمولاً على أيدي العرب الذين سماهم الرعاة وأن عقولهم هي عقول رعوية ، جاءوا لتفكيك حضارة قائمة !! ( لا ندري ما هي تلك ااحضارة التي اجتاحها أولائك الرعاة !!؟ ) وهو ينعي عليهم أو على هذا العقل الرعوي قيامه بهذا ، مما يعني أنه يأسف لدخول الإسلام السودان !!وظلت أفكار هذا الرجل تتمحور حول هذه التهويمة التي ظن أن الناس سيصدقونه فيما يزعمها !
لابد من كشف زيف هذه الافكار الضالة وبيان خطلها وتطرفها وأنها بلا حجة !!
طبعا ، هذه هي ( أيام ) المحموديين الذين انحشروا مع (جوقة ) الانتهازيين الذين سرقوا ثورة الشباب وتركوهم يسفون التراب ويلعقون الملح ندماً على ضياع ثورتهم وتبدد آمالهم وضياع دمائهم وعرقهم ( وقيامهم بنقض غزل شوارعهم وتخريب مدنهم على أمل ( حنبنيهو بأعجل ما يكون بعد تخريبهم إياه عمداً وقصداً ) ولكن هيهات ، فقد اختطفها اليساريون والمحموديون ومن شاكلهم ، وتركوهم يقلبون أكفهم على ما قدموا حسرة وتندماً ..
وها قد وفد إليهم النور حمد والقراي وولاء وآخرون ( ليقدلوا فبها ) !!
والله المستعان .