سياسية

الحكومة تتعهد بملاحقة المتورطين في أحداث بورتسودان


قال عضو مجلس السيادة ، إبراهيم جابر، أمس الأربعاء، إنه لا تهاون في محاسبة المتورطين في أحداث مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر، وأكد جابر لدى مخاطبته قيادات وزعماء الإدارات الأهلية بولاية البحر الأحمر، اتخاذهم لكافة الإجراءات اللازمة التي من شأنها تعزيز الاستقرار، مشيراً إلى أن “الجميع شركاء فيما تعرضت له أرواح الشهداء”.

ودعا قادة الإدارات الأهلية للعمل جنباً إلى جنب مع الحكومة لتحقيق الأمن والاستقرار في الولاية بوصفهم أهل الحكمة والرأي والمشورة، مؤكداً حرص رئيس مجلس السيادة الإنتقالي عبدالفتاح البرهان على حل القضية وتأمين الولاية وحمايتها . ومن جانبه، قال عضو مجلس السيادة الانتقالي حسن شيخ إدريس، إن أولوية عملية السلام هي محاسبة كل من يعمل ضده.

من جانبه، دعا وزير الإعلام فيصل محمد صالح لاستشعار المسؤولية تجاه البلاد والتصدي لدعاة الفتنة، مطالباً الجميع بالعمل سوياً للوصول للديمقراطية المنشودة..

بدوره، أمن والي ولاية البحر الأحمر، حافظ التاج مكي، على ضرورة الالتزام بتفيذ بنود اتفاقية الشرق باعتبارها الضامن للسلام والتنمية في الولاية، مع ضرورة العمل على معالجة أي قصور يعيق تحقيق تطلعات إنسان الشرق.

من جانبه، قطع قادة وزعماء الإدارات الأهلية في البحر الاحمر عبر مذكرة سلموها لوفد الحكومة بالتزامهم التام بتنفيذ موجهات وقرارات اللجنة الأمنية، والعمل على تحقيق السلام والأمن في الولاية، مطالبين الوفد الزائر امهالهم مدة لا تتجاوز (72) ساعة لتجميع قواعدهم لإكمال رؤيتهم للتحقيق فيما يلي الاحداث وتحقيق الأمن والاستقرار بالولاية.

صحيفة الجريدة