رأي ومقالات

هويدا عتباني: حكومة قحت .. الانقاذ 2


تمكنت حكومة قحت عبر مفوضية العون الإنساني من وضع يدها على مدارس المجلس الافريقي للتعليم الخاص والمملوكة لمنظمة الدعوة الإسلامية… ويبلغ عدد الدراسين فيها نحو 25 ألف طالب.وتضم المدارس 35 مدرسة و 19 من رياض الأطفال في ولايات الخرطوم والجزيرة والقضارف وكسلا والبحر الأحمر، إضافة إلى مدارس في كل من قطر وكينيا وإندونيسيا.
وعن تجربة شخصية كانت تلك المدارس من أميز المدارس في السودان.. بل هي من اوائل المدارس التي وضعت لبنة التعليم الخاص في السودان..منذ اكثر من ثلاثون عاما.. وكانت تحوز على نتائج متفوقة في الشهادة السودانية لمرحلة الاساس والثانوي.. حتى لفتت انتباه كل حريص على التفوق الاكاديمي … إضافة ان ريعها يذهب إلى منظمة الدعوة الإسلامية والتي تستفيد منه في مشاريع التنمية والفقر.
.
وكان معلمو المدرسة قد نظموا إضرابًا عن العمل في 14 ديسمبر الجاري، مطالبين برفع رواتبهم الشهرية وإصلاح بيئة العمل. ربما يكون قد حدث خللا اداريا او سوء تنظيم لتلك المدارس… وهو امر طبيعي ويمكن علاجه… أما ان تقوم حكومة قحت بهذه البساطة والسذاجة بالاستيلاء على هذا الصرح فهذا امر غير مفهوم و مرفوض…ويدخل في دائرة القهر والذلة والاجحاف الذي تمارسه حكومة فحت والتي هي امتداد لحكومة الانقاذ..
د. هويدا عتباني


‫5 تعليقات

  1. يعنى حكومة قحت كما تقولين هى حكومة جمهورية السودان و لا الصين الشعبية من حق اى حكومة تنظم وتتابع
    امور التعليم فى البلاد شنو منظمة اى كان اسمها تتبع نظام الدولة وتقوم الدولة بالمتابعة والاشراف ولا تكون فوضة
    فى البلاد يا ناس دعوا الحكومة تقوم تنظيم التعليم فى هذه البلاد والله العظيم التعليم الخاص فوضة شديدة

  2. انكشف جليا استهداف مكونات الحكومة لكل ما هو اسلامي وليس كيزاني مشكلة اليسار انهم لا يقدمون حلول تجعل المخدوعين يدعمون بل استعدت الجميع فقط ينقص تنسيق المواجهة للدفاع عن الدين و القيم واظنهم كمن يحفرون قبورهم بايديهم.

  3. من يدعون الى الدفاع عن الدين..الدين ده ما حق حكومة الانقاذ و لا جاء عن طريق منظمة الدعوه الاسلاميه بل منظمة الدعوه هي من تدخلت في السياسه السودانيه و خطاب عمر البشير الاول سجل في مقر المنظمه و الدين محفوظ في السودان منذ قرون لو حتى حكمتو اسرائيل ..فبالله بطلوا فتن و تعملوا لينا انكم حراس الدين و يكفي ما حدث في خلال ال 30 سنه الماضيه

  4. المدارس دي دخلها شنو في السياسة يا حكومة قحت؟ ما تخلوها تعلم الناس حتي لو مسيحية ولا دا عهد الحرية الجديدة

  5. زى ما قالوا ناس الدراما إنتو (متخاششين في أى حاجة) ده تهجم ولا عدم خبرة أم هيمنة؟؟؟؟ لأن الخوف من أن المنظمات والشركات والإستثمارات الأجنبية تغادر بفعل المضايقات الغير مفهومة!!! وبرانا ما جايبين حقنا??!!! كده خلونا ننفذ أهداف الثورة والأسباب الرئيسة الأدت لإندلاعها (الدقيق والوقود وإرتفاع الاسعار)