رأي ومقالات

قرار إقالة القراي هو أفضل ما يمكن أن يفعله رئيس الوزراء في الوقت الحالي


اؤيد دعوة إقالة القراي من منصب مدير المركز القومي للمناهج.
لا أتهمه بمحاربة الدين ، هو لم يصرح بذلك و لا احد يعلم النوايا ، ولكنني اعتقد انه يحاول فرض تصوره الخاص للدين والذي يمثل تصور مجموعة صغيرة من السودانيين .. علي كل السودانيين !

ربما كان تعيينه من البداية خاطئاً .. لأن مِقود ادارة المناهج يتطلب سائقاً موضوعياً و الرجل ينتمي الي جماعة ايدلوجية لها رؤيتها لتغيير المجتمع تغييراً جذرياً لا يختلف عن التغيير الذي طلبه اصحاب المشروع الحضاري في شكله وان اختلف في محتواه ، و قد كرّس القراي حياته كلها لهذه الرؤية بصورة تجعل فرصته في التزام خط الحياد و الموضوعية و المهنية ضعيفاً وان انتوي
لزوم الخط !

قد يكون قرار إقالة القراي هو أفضل ما يمكن أن يفعله رئيس الوزراء في الوقت الحالي ، فهو غير أنه راجح بميزان المنطق .. فإنه واجب بمنظار حسن الإستماع لنبض الشارع والإستجابة له .

د. محمد حسن فرج الله
إستشاري الطب النفسي


‫4 تعليقات

  1. يجب فتح الوظائف للمنافسة العامة عبر لجنة الاختيار للخدمة العامة.

  2. اقالته وطلب التوبة من الفكر الذي يؤمن به او يلحق بنبيه غير ماسوف عليه.

  3. القراي الجاهل الجمهوري الضال المضل الذي أتوا به قصداً لا كوزير تعليم ولا وكيل ولكن في منصب مخصوص ومعد بدقة وهو مدير مناهج لأنهم يعرفون أن المنهج القويم يفضحهم ويكشف سؤ عقيدتهم فلاسبيل لنشر ضلالهم إلا بغسل أمخاخ الطلبة وتهيئتها لعقيتهم الفاسدة ورزائلهم التى لا يقبلها الشرع ولا القيم الأصيلة، فأتوا به للمناهج مخصوصاً يريد خسأه الله أن ينشر الإفساد ويعبث بالقيم وبمناهج التربية والتعليم وينشر عقيدته الضالة المضلة.
    ربنا يخزيه ويفشل مراده ويحفظ أولادنا وبناتنا منه ومن أمثاله ممن سرقوا الثورة ويقودون البلد حسب أهوائهم وعققائدهم والملحدة والضالة المضلة التي لا يرضاها الله ولا يقبلها الشعب السوداني المسلم.

  4. الخراي…
    لعنت الله عليه
    المرة الجاي يجب ارساله الي شيطانه الأكبر.