رأي ومقالات

رسالة للبرهان قبل السقوط


ارسل هذه الرسالة كسوداني لمن يمثل رأس الدولة وسيادتها.

عدم وجود مجلس وطني منتخب يتصدي الى مبأدراتكم الفردية انت بالتطبيع مع اسرائيل وحمدوك المطالبة بتدخل الأمم المتحدة تحت الفصل السادس وبعدها يطالب بالفصل السابع، وتصرفات غريبة من حكومة انتقالية يسارية بالعمل على تغيير قوانين وتؤجهات البلاد من غير تفويض من الشعب عبر برلمانه (لعدم وجوده).

رأينا جميعا كيف هو اداء حكومة قحت (قحط) ووزراءها من تخبط وصبيانية وعدم خبرة ومسئولية، فكيف سيكون الحال فيما يسمي مجلس تشريعي انتقالي بغالبية 67٪ عضوية احزاب (قحط)، هذا يعني تمرير اي قرار او تشريع اي قانون كما يريدون هم.

نصحنا من قبلك البشير أكثر من عام لأننا كنا ننظر الى سقوطه كما حدث في 2019م ، واعتقد جازما أن سقوطك وقحت اوشك الأن وسيكون اسرع من البشير.

الشعب إن خرج ضد ما يحدث لن يخرج على قحط وحدها بل عليكم جميعا ، عليه انصحك بالتالي:-

١) إلغاء العمل بالوثيقة القحتاوية هذه والرجوع لدستور 2005م.

٢) الغاء المجلس السيادي والمجلس العسكري وترأسك بنفسك رئاسة الجمهورية لفترة انتقالية تستمر عامين.

٣) تكليف الدكتور/ الوليد مادبو او احد بمستواه العلمي ولا يحمل جواز اجنبي رئيسا للوزراء ويشكل حكومة كفاءات وطنية غير حزبية.

٤) دعوتك ورعايتك المباشرة لمصالحة وطنية شاملة تدعوا جميع الاحزاب المؤثرة بما فيها حزب المؤتمر الوطني.

٥) دعوة جميع الحركات المسلحة التى وقعت معها الحكومة السابقة اتفاقيات سلام والتى لم توقع معها للمشاركة في المصالحة الوطنية.

٦) تكوين علاقات جيده مع كل دول العالم وتبادل مصالح بين جميع الدول بما فيها اسرائيل ليس خوفا وانما طمعا من الإستفادة من تقنياتهم الزراعية، وكذلك العمل على دخولنا كأحد الدول الفاعلة في التوسط لحل سلام دائم وقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، واقترح مبأدرتك في فتح منبر سلام بين الفلسطنيين والاسرائليين في الخرطوم.

٧) إبتعاد السودان من اي صراعات في المنطقة والتركيز على بناء دولتنا التى تحتاج اقل شيء 20 الى 30 عام للوصول الى دولة حديثة تفيد شعبها وجوارها واقليمها.

٨) بعد الانتهاء من المصالحة الوطنية بقيادتك الإعداد لانتخابات ينتخب الشعب السوداني فيها من ينوب عنه لدورة تاسيسية لإعداد دستور دائم للبلاد في مدة اقصاها عام ونصف بعد الفترة الانتقالية التى من مستوجباتها (المصالحة الوطنية + الإعداد لانتخابات نيابية لإعداد دستور دائم).

٩) كل الخطوات التى تمضون فيها الأن هي اصغر من قامة الوطن وانتم الأن مع مجموعة اليسار ومستبعدين تماما مجموعة اليمين او الوسط والمستقلين، وعدم اتخاذك خطوات عملية كما كتب أعلاه فستجرفكم ثورة اخري بعد فترة قصيرة لتبعد مجموعة اليسار لتاتي بمجموعة اليمين، ويظل السودان داخل هذه الدائرة الخبيثة منذ الاستقلال لم ياتي قائد سوداني يخرجنا منها.

محمد السر مساعد


‫2 تعليقات

  1. كلام عين العقل اخي@
    علي الريس البرهان الاستخاره والمباشره@
    اليسار غرق لافائده من الانقاذ@
    من اراد إنقاذه الان سيغرق معه@
    العميل حمدوك طالب الأمم المتحدة بالتدخل في بلادنا@
    لكن نرد عليهم بلغتهم اه ووووين ياااااه ترامب الان ف الجيب الخلفي للسودان والأمم المتحدة في الخلفي بتاع ترامب@
    عسكريه عسكريه عسكريه@
    استلام كامل للعسكريه..حكومه كفاءات..عودة التصالح الوطني.. للغالبيه..أموال ضخمه ستهبط بحول الله ..نطلع من الحفر والازمات..نرتب لانتخابات@

    لا مجال للعواطف مع العملاء ومحاربي دين الله…الحساب بالشريعه لكل من اجرم@

    وانتهي الدرس يا علماني….@