طب وصحة

الصحة تكشف عن حالة اشتباه بكورونا بكردفان ووضع ثلاثة أشخاص بالحجر بنهر النيل


كشف مدير عام وزارة الصحة بولاية شمال كردفان د. أحمد رجب أمس ، عن تسجيل حالة اشتباه واحده بفايروس كورونا قادمة من خارج البلاد ، وفي الأثناء أعلنت وزارة الصحة بولاية نهر النيل عن وضع ثلاثة أشخاص في الحجر الصحي بعد قدومهم من السعودية، للتأكد من سلامة الإصابة بـ (كورونا).

وقال رجب خلال الاجتماع الطارئ للصحة أمس تم أخذ عينة من الحالة لاجراء الفحوصات اللازمة، وناشد المواطنين الالتزام بالارشادات التوعوية وتجنب أماكن الازدحام والتبليغ الفوري في حالة الاشتباه.

وفي السياق قال رئيس الدائرة الصحية بنهر النيل عبد المنعم بلة (إن الأشخاص الثلاثة قادمين من المملكة العربية السعودية عبر ميناء سواكن وخضعوا للكشف الطبي فور وصولهم إلى الميناء قبل ان يتحركوا بعربة خاصة إلى ولاية نهر النيل).

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. واضح جدا التفريط الاتحادي في المنافذ الرئيسية حتى تصل الحالات أصقاع السودان بينما يجب أن تحجر حيث وصلت.. واضح إننا سنواجه أيام صعبة مع عدم وجود حكومة أو وجود حكومة وهمية إفتراضية صوتية مثلما كانت معارضة صوتية قبل أن تحكم.

    كل الدول الموبوءة كان السبب في دمارها هو تباطؤ حكوماتها في فرض إجراءات صارمة وتخبطهم في السباسات وفي النهاية خرج مسئولوا هذه الحكومات ورؤسائها ليقولوا للناس استعدوا لوداع أحبائكم.
    على الحكومة السودانية فرض الاجراءات الصحية بالقوة لأننا شعب عنيد ونعتبر أنفسنا أفهم من جهات الاختصاص وأعلم من العلماء بينما نحن في الحقيقة بدو همج.