علوم و تكنلوجيا

تطوير تطبيق يكشف كورونا من سعال المستخدم


تمكن باحثون أمريكيون من تطوير تطبيق يكشف الإصابة بفيروس كورونا، ووفقا لهم فإن يتوجب على المستخدم فقط تشغيله والسعال.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للتطبيق الطلب من المستخدم قراءة الأبجدية بصوت عال، ثم قد يطلب نطق بعض الأصوات، وبعد القيام بهذه الخطوات يبدأ التطبيق بتحليل المعلومات، ومن ثم يقدم نسبة احتمالية إصابة الشخص بوباء “كوفيد – 19”.

وأشار المطورون إلى أنهم أخذوا بعين الاعتبار أنه عندما يصاب الشخص بفيروس كورونا، وبما أنه يضرب الرئتين، فإن ذلك يمكن أن يغير من صوت الشخص.
ويشار إلى أن الخبراء أجروا اختبارات للتطبيق على أشخاص مصابين بفيروس كورونا، بالإضافة إلى أشخاص أصحاء. ومع ذلك لا يزال من غير المعروف مدى صحة التشخيص الذي يقدمه التطبيق، وفق موقع “regnum”

وأصيب أكثر من مليون ومئتي ألف شخص حول العالم بفيروس كورونا المستجد، توفي من بينهم أكثر من 64 ألف شخص وتعافى حوالي 250 ألف آخرين من إصاباتهم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا ‏المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر في الصين أواخر ‏العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 آذار/مارس، “جائحة”.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها ‏دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات ‏استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل ‏مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى ‏القاتلة.‏

سبوتنيك