جرائم وحوادث

صرخات رجل .. حماتى جابتلى الضغط والسكر ودمرت نفسيتى وبنتها ناشز


أقام زوج دعوى نشوز، أمام محكمة الأسرة بإمبابة، طالب فيها بإثبات خروج زوجته عن طاعته، وادعى قيامها بطرده من منزل الزوجية، واستيلاء حماته على متعلقاته الشخصية، وممتلكاته، ليؤكد: “وصل الجبروت بوالدة زوجتى بالذهاب إلى مقر عملى، والاعتداء على وتلقينى علقة موت، ورفضت طوال عامين رؤيتى لطفلتى”.

وأضاف الزوج ع.ع.ن، أثناء تقديمه لدعواه أمام محكمة الأسرة: “قضيت 8 سنوات بعش الزوجية التعيس، ذقت الويل على يد حماتى، تعرض للإفلاس بسببها، فقد صحتى وأصبت بالسكر والضغط، وتدهورت حالتى النفسية، بعد أن كادت تصيبنى بالجنون، بسبب تدخلها فى كل صغيرة وكبيرة متعلقة بابنتها بشكل مبالغ فيه، لأرى الجحيم على يدها ونجلتها، بعد أن تفننوا فى التسبب لى بالإيذاء، وملاحقه أهلى بالبلاغات والاتهامات الباطلة”.

وتابع الزوج: “طالبتنى زوجتى بالطلاق مقابل التنازل عن ملكية شقتى كتعويض لها، رغم أنها السبب الرئيسى فى الخلافات التى نشبت بينا، وعندما رفض وطلبت أن يأخذ كل منا حقوقه كاملة، ثارت وتوعدتنى، وبدأت فى إلحاق الأذى بى”.

واستطرد: “شوهت والدة زوجتى سمعتى، باتهامات كيدية، لتدعى فى بلاغ رسمى بقيامى بسرقتها، لتحاصرنى بالضغوط من كل جانب، بعد أن خسرت كل ما أملكه بسببها ونجلتها، وبالرغم من ذلك لم تتركنى فى حالى، ولاحقتنى بالدعاوى القضائية والبلاغات، لتدمر حياتى”.

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

صحيفة اليوم السابع