رأي ومقالات

ستة أسئلة للفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام لقوات الشعب المسلحة ؟


ستة أسئلة للفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام لقوات الشعب المسلحة ؟*
1/ هل كنتم على علم بخطاب د.حمدوك إلى الإتحاد الإفريقي يوم 27 اكتوبر 2019 الذي استبقى فيه قوات اليوناميد التي كانت على وشك الخروج ؟
2/ هل كنتم على علم بخطاب د.حمدوك يوم 27 يناير بعد 90 يوما من خطابه إلى الإتحاد الإفريقي والذي طلب فيه توسيع مهام اليوناميد وإرسال بعثة أممية بولاية عامة على جميع الأراضي السودانية ؟
3/ هل وجهتم د.حمدوك يوم 27 فبراير بإرسال خطاب آخر إلى الأمين العام للأمم المتحدة يلغي بموجبه خطابه السابق وحددتم ثمانية إحتياجات ليس منها إرسال بعثة ولا إرسال قوات وليس فيها ذكر لفصل سادس ولا سابع ؟
4/ هل علمتم أن حمدوك لم ينص صراحة في الخطاب الذي وجهتم بإرساله على إلغاء خطابه الاول وتم تأخير تسليم الخطاب إلى الأمين العام 23 يوما ؟
5/ هل علمتم أن مشروع القرار البريطاني الألماني الذي يعتزم مجلس الأمن إصداره والذي فيه انتقاص واضح لسيادة السودان يعتمد على خطاب حمدوك الأول المطبوخ معهم مسبقا ؟
6/ هل يمكن لقائد ملء ثوبه يظل صامتا إزاء كل هذه الخروقات والتجاوزات لمؤسسات حكم الوثيقة الدستورية بل وتجاوز مهام المرحلة الإنتقالية بما يعود على البلاد بالوبال والتقسيم وقواتها المسلحة بالتفكيك والهدم ؟
*إذا علمتم كل ذلك فستكونون شركاء في الخيانة وسيكتب التاريخ عنكم أنكم أسلمتم البلاد لحفنة من وكلاء الإستعمار ما لم تتخذوا الإجراء الصحيح الذي يحفظ للبلاد سيادتها ولقرارها السياسي استقلاله ويجنبنا شرور التدخل الأجنبي الذي ما مر بأرض قوم إلا أحالها خرابا ، ما زال الأمل معقودا على أن يسمع شعبنا الحر الأبي منكم موقفا واضحا بينا بعيدا عن الصمت بما يذهب مخاوفه ويطرد قلقه وهو من أول الشعوب التي نالت استقلالها وأول الشعوب التي علمت المنطقة الثورة على الطغاة واقتلاعهم .*
*د.محمد علي الجزولي*
*رئيس حزب دولة القانون والتنمية*



‫3 تعليقات

  1. ????
    غايتو الجرسه في الرجال شينه خلاس
    انت ما قلت الشعب المسلم المتمسك بحب النبي وعاداتنا وتقاليدنا ورجالتنا وشيمنا وقعدت تضرب في
    الطربيزه زي حسين خوجلي القال نحن ال٩٨٪؜
    من الشعب السوداني ???????
    سمح الجرسه والكوراك والسكلي في شنو؟؟؟؟؟؟؟
    هداااااااك الشارع انزلو بي شبابكم وأخوات نسيبتكم
    وجحافلكم وحشودكم وكتاءبكم الصادقة الموءمنه المجاهدة
    يللا الشارع راجيكم لبعث امجاد الكيزان ومشروعهم الهراء
    كل ما في الامر انك عارف انو الحله نجضت في الكانون الأمريكي وبالنار الاماراتيه السعوديه وسوف يتم تحصين العسكر وقوش دستوريا مدي الحياه مقابل ( تصفيه) الحركه الاسلاميه تماااااااما بالشنق والإعدامات والسجن لعشرات السنين وهذا الامر ليس هو تماما ما يقلق الجزولي ما يقلق الجزولي لدرجه الرعب المخيف المفزع انه يمثل هدفا مباشرا للمخابرات الامريكيه واللتي بالطبع لا تنسي عوارته ورجالته الفارغه ايّام العمه السوداء ?غايتو شيل شيلتك نباح انت الزول الوحيد في الكيزان الحيكتلو لسانو ?
    يخوانا الصادق الرزيقي وين
    مزعولين من الخير

  2. انت ما مفوض من الشعب يا حزولى تحدث عن نفسك فقط ونحن مع دكتور حكدوك ومرحب بالامم المتحدة تحت الفصل السادس
    لوضع السلام والمساعده ىف وضع دولة السودان فى الطريق الصحيح والدعم التقنى والاقتصادى وفى كل المجالات حتى نخرج
    من النفق المظلم الذي وضعنا فيه تجار الدين بسياستهم الرعناء التى اقعتدت البلاد طوال 30 سنه

  3. المدعوا “بثينة، جميل” يقول ان الجزولي غير مفوض و هذا صحيح و لكن من فوضك انت و من فوض السيد حمدوك. انت تدافع عن حكومة شبة عسكرية و غير ديمقراطية ثم تدعي تفويضاً بلا انتخابات حرة نزيهه. هذة هي بالضبط عقلية “القطيع” الذي يساق من حفنة قحت التي سرقت ثورة رائعة و حولتها الى عهد تمكين لا ديمقراطي جديد بالتحالف مع العسكر و نسيت الثوار الحقيقيين الذين اسقطوا الكيزان و لهذا وصل الى الوزارة اشخاص لاوزن لهم ديمقراطياً وهذة وسيلتهم الوحيدة للوصول الي السلطة و سوف يتلاشون في اول استحقاق ديمقراطي. اذاً لا للكيزان و لا ل “قطيع” قحت. انتخابات حرة ديمقراطية و حكومه لاعسكرية تخضع للمحاسبة من الشعب فوراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *