علوم و تكنلوجيا

مايكروسوفت تضع حلا رادعا لـ”كابوس” يعيشه الملايين بسبب البريد الإلكتروني


وضعت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية حلا رادعا لكابوس يعيشه الملايين حول العالم بشأن البريد الإلكتروني، وهو خاصية “الرد الجماعي”، خاصة في الشركات والمؤسسات، والتي تولد عاصفة من الرسائل غير المطلوبة.

وطرحت “مايكروسوفت” هذا الأسبوع ميزة جديدة لعملاء تطبيق “أوفيس 365″، تساعد مسؤولي تكنولوجيا المعلومات في الشركات والمؤسسات في الحد من رد عدد كبير من الموظفين على رسالة واردة إليهم مثل “لإشعارات”، وذلك لتفادي حدوث عطل أو بطء في الخوادم الخاصة بالبريد الإلكتروني في أماكن العمل، بحسب موقع “ذا فيرج”.

وستحظر الميزة الجديدة جميع سلاسل رسائل البريد الإلكتروني التي تضم أكثر من 5000 مستلم أنتجوا أكثر من 10 تسلسلات للرد على الكل خلال آخر 60 دقيقة.

وبمجرد تشغيل الميزة، ستقوم خدمة “Exchange Online” بحظر جميع الردود في سلسلة رسائل البريد الإلكتروني للساعات الأربع القادمة، مما يساعد الخوادم على تحديد أولويات رسائل البريد الإلكتروني الفعلية وإغلاق عاصفة “الرد على الكل”.

وعانت شركة “مايكروسوفت” في السابق من حادثين من هذا القبيل، الأول في يناير/ كانون الثاني 2019 ، والثاني في مارس/ آذار 2020، وذلك عندما شمل الرد على “Microsoft-All” أكثر من 52000 موظف، وهو ما تسبب في سد اتصالات الشركة الداخلية لساعات.

سبوتنيك



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *